أعلن مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، أمس، قيام عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي باختطاف 120 مدنيا من عشيرتي العبيد والمسارة شمال شرقي تكريت، مطالبا بالإسراع بإنقاذ المختطفين قبل ارتكاب مجزرة بحقهم.

وأضاف المجلس أن مجاميع داعش قامت بدهم قرية الربيضة التابعة لناحية العلم واختطفت 120 مدنيا من عشيرتي العبيد والمسارة، مناشدا القوات الأمنية التدخل لإنقاذ المدنيين المختطفين قبل قتلهم كما حدث في حق أبناء قبائل الجبور والبونمر والبوفهد.

وفي محافظة الأنبار سقط عشرات القتلى من المدنيين في ناحية البغدادي غربي المحافظة، أمس، جراء قصف المجمع السكني في الناحية بالهاونات من تنظيم داعش.

وقال آمر فوج الطوارئ المسؤول عن حماية الناحية العقيد جبار العبيدي لـ"الوطن" إن "الحصار على الناحية ما زال مستمرا فيما تعرض المجمع السكني لقصف بالهاونات من الإرهابيين ما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين وإصابة آخرين"، مبديا في الوقت نفسه استغرابه من تجاهل الحكومة المركزية الاستجابة لاستغاثات أهالي الناحية، قائلا "حتى الآن لم تتحرك الحكومة في بغداد لتدارك الموقف، علما أن الناحية تضم قاعدة عين الأسد الجوية وفيها مستشارون أميركيون".