رحب مدرب المنتخب السعودي الأسبق، الهولندي "فرانك ريكارد" بالعرض الذي تلقاه لتولي قيادة المنتخب المصري لكرة القدم في المرحلة المقبلة.

وكشف مصدر مسؤول بالاتحاد المصري أن النجم الهولندي الكبير رحب بقيادة الفراعنة خلفا للمدرب شوقي غريب الذي أقيل من منصبه عقب إخفاقه في قيادة منتخب بلاده لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في ضيافة غينيا الاستوائية.

يذكر أن "ريكارد" تولى مهمة قيادة الأخضر في الفترة من صيف العام 2011 إلى يناير من العام 2013، قبل أن تتم إقالته على خلفية إخفاقه في بطولة كأس الخليج بالبحرين التي ودعها الأخضر من الدور الأول.

ولفت المسؤول المصري إلى أن مدرب برشلونة الإسباني السابق رحب بتدريب الفراعنة دون وضع أى شروط، خصوصا أنه ليس مرتبطا بأي فريق في هذا التوقيت. لافتا إلى أن "ريكارد" يأتي على قائمة عدد من المدربين الذين يتفاوض معهم الاتحاد المصري، لكنه ليس ضمن الاختيارات الأولى حيث كان يأمل المصريون في التعاقد مع كل من مدربي منتخب ساحل العاج، الفرنسي "هيرفي رينارد" الذي قاد الأفيال قبل أيام للفوز ببطولة أفريقيا، أو مدرب تونس، البلجيكي "جورج ليكنز"، إلا أن الثنائي اعتذر بعد تجديد عقديهما مع المنتخبين العاجي والتونسي.