انتزع فريقا القادسية والباطن أول بطاقات التأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما كسب الأول مضيفه الخليج 3/ 2 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأخير في سيهات، وتفوق الثاني على النهضة 3 /1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب التعليم بحفر الباطن ضمن منافسات دور الـ32 للمسابقة.

الخليج × القادسية

ظهر اللقاء متكافئا منذ البداية مع أفضلية نسبية للخليج إلا أن هجماته افتقدت التركيز، مقابل خطورة أكبر للقادسية.

وتبادل الطرفان السيطرة وإهدار الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن يتقدم متعب النجراني للقادسية بعد كرة طولية وسط المدافعين وضعها في الشباك هدفا أول (40).

وظهر الخليج أكثر جدية مطلع الشوط الثاني وبحث عن التعادل، وكان له ما أراد حيث عدل حسن الطريدي النتيجة (53).

وعاد النجراني ليضع القادسية من جديد في المقدمة بهدف ثان (64)، إلا أن الخليج استثمر تراجع القادسية للمحافظة على تقدمه وأدرك التعادل عبر عبدالله سالم (82).

وبينما كانت الأنظار تتجه للوقت الإضافي، منح البديل محمود الصائغ القادسية بطاقة التأهل بالهدف الثالث (90+2).

الباطن × النهضة

بدأ الباطن بسيطرة مبكرة باحثا عن هدف السبق في ظل تراجع النهضة الذي اعتمد على المرتدات. وترجم الباطن سيطرته، حيث نجح فيصل عيادة في افتتاح التسجيل (28)، وحاول الضيوف إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول دون جدوى.

وفي الشوط الثاني اندفع النهضة بغية التعديل، إلا أن عيادة عاد وعزز تقدم فريقه بهدف ثان (64)، قبل أن يقلص عبدالله حجيل الفارق من ركلة الجزاء (72).

وكثف النهضة هجومه وتقدم إلى مناطق منافسه، فيما تراجع لاعبو الباطن للمحافظة على تقدمهم، وفي الوقت بدل الضائع حسم خالد العنزي تأهل الباطن بهدف ثالث (90+3).