يتطلع الاتحاد إلى مواصلة صحوته الأخيرة ومسلسل انتصاراته الذي بدأه في الجولتين الأخيرتين لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ومزاحمة منافسه الأهلي على وصافة الترتيب، حينما يحل اليوم ضيفا ثقيلا على العروبة الساعي إلى الابتعاد عن مركزي الهبوط، واستعادة توازنه الذي فقده أخيرا في لقاء يحتضنه ملعب الأخير في الجوف، ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري.

يدخل العروبة اللقاء وهو في المركز الـ12 برصيد 14 نقطة متقدما على الخليج بفارق الأهداف، بعدما تعثر بالخسارة أمام الرائد في الجولة الماضية ما جعل موقفه يتأزم ويبدو أكثر صعوبة.

ويسعى إلى تسجيل انتصاره الرابع الذي سيكون بمثابة الدافع القوي لتقديم الأفضل في مقبل الجولات، كونه يدرك جيدا أن أي تعثر سيجعله يعاني ويزيد موقفه صعوبة مع دخول الدوري مرحلة الحسم.

في المقابل، يخوض الاتحاد المباراة وهو في قمة نشوته بعدما تقدم للمركز الثالث برصيد 30 نقطة، وذلك عقب تغلبه على الشعلة في الجولة الماضية، ويطمح إلى مواصلة صحوته وزحفه نحو الوصافة التي يملكها منافسه التقليدي الأهلي، والأهم من ذلك حجز مقعد آسيوي وعدم السماح لمطارديه بزحزحته وإعادته إلى مراكز الوسط.

ويعتمد مدرب العروبة، الروماني "تيتا فاليريو" على تكثيف مناطقه الخلفية لتضييق المساحات أمام المنافس والهجوم عبر المرتدات، ومحاولة الاستفادة من الكرات الثابتة، إلا أنه يعاني في الناحيتين الهجومية والدفاعية حيث يعيب على مهاجميه عدم التركيز والاستعجال أمام مرمى الخصم، ودفاعه يشكو خللا في عمقه ما سبب كثيرا من المشاكل للفريق.

بدوره، يركز مواطنه "فيكتور بيتوركا" مدرب الاتحاد، على الأطراف نظرا للسرعة التي يملكها لاعبو الطرفين لديه، إضافة إلى الاستفادة من الكرات الثابتة والمساندة الجيدة للهجوم من لاعبي الوسط، ويشكو العميد أخطاء دفاعية حرمته نقاطا كانت في متناول يده.