أعلن أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن أن الاعتمادات المالية للمشاريع التنموية الجديدة في المنطقة واستكمال مشاريع أخرى تزيد على 4 مليارات ريال.

جاء ذلك، خلال ترؤسه جلسة مجلس المنطقة الأولى في دورة الانعقاد الأولى للعام المالي 1436/ 1437 أمس. وشدد الأمير سعود بن عبدالمحسن على مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ المشاريع المعتمدة في الموازنات السابقة والحالية لتكون واقعا ملموسا. وأشار إلى أهمية التنسيق مع اللجان المتخصصة بالمجلس حول الدراسات التي تعتمد للإدارات الحكومية لتتوافق مع استراتيجيات التنمية بالمنطقة. وفي نهاية الجلسة تم اتخاذ التوصيات المناسبة.

وشملت المشاريع المعتمدة لجامعة حائل إنشاء وتجهيز كلية طب الأسنان للبنات، وكلية التمريض للبنات، وكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات مع التصميم والإشراف، وكلية الآداب والفنون للبنين، ومجمع للطلاب، وآخر للطالبات مع التصميم والإشراف، والمشاريع المعتمدة للشؤون الإسلامية تشمل إنشاء وترميم مساجد وجوامع بالمنطقة، ومشاريع أمانة المنطقة، إذ تم اعتماد مبلغ 617 مليونا للأمانة والبلديات التابعة في محافظات المنطقة، شملت سفلتة وأرصفة وإنارة وإنشاء متنزهات وساحات وحدائق وجسورا وأسواقا ودرء أخطار السيول ونزع الملكيات. كما شملت المشاريع إدارة الطرق والنقل، إذ خصصت لها 538 مليون ريال، شملت استكمال ازدواج طريق حائل - رفحاء بالكامل، وحائل - المدينة المنورة، واستكمال الطرق القائمة ومنها طريق الروضة وتقاطعاتها وصيانة وسفلتة طرق بالمنطقة، إضافة إلى مشاريع شركة كهرباء حائل بإجمالي مليارين و620 مليون ريال، وتشمل مشاريع تعزيز وتحسين وربط شبكات التوزيع وإيصال الخدمة الكهربائية إلى المشتركين والمزارع السكنية، وتحديث أنظمة الاتصالات والكشف عن الحريق، وإنشاء محطات.

وبلغت قيمة مشاريع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة 150 مليون ريال لإنشاء مركز الأورام بسعة 100 سرير، ومشاريع التربية والتعليم بإجمالي 56 مليونا.