تأهل الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تغلبه على نظيره الوحدة 2/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، ضمن منافسات دور الـ32 للمسابقة، سجل للوحدة ساري عمرو، وللنصر ويلا وفابيان (ركلة جزاء) بعد تمديد المباراة إلى شوطين اضافيين عقب تعادلهما 1/1 في الوقت الأصلي.

وفي الرياض، على إستاد الملك فهد الدولي كسب الهلال ضيفه الجيل 4/1، سجل للهلال نيفيز (هدفان)، وديجاو، وساماراس، وللجيل عبدالرحيم الدباس. وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد تغلب الشباب على الدرعية 2/صفر، سجلهما موسى الشمري، وعامر هارون.وفي المجمعة تفوق التعاون على الفيحاء 3/صفر، سجلها عبدالله الشمري، وأحمد التركي، وعبدالله السلمان.

الوحدة × النصر

بدأت المباراة مفتوحة من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات وأظهر الوحدة ندية لضيفه خلال ثلث الساعة الأول، وفاجأ لاعبه ساري عمرو النصر بهدف التقدم من يسارية قوية سكنت مرمى حسين شيعان (27). حاول النصر تعديل النتيجة إلا أنه واجه دفاعا متماسكا من جانب مضيفه الذي شن هجمات خطيرة على مرمى النصر.

واستهل النصر الشوط الثاني بهجوم مكثف، وأبعد حارس الوحدة الفهمي تسديدة من السهلاوي، وجاءت أخطر الفرص من يحيى الشهري الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

واصل النصر هجماته على مرمى الوحدة الذي تراجع للمحافظة على هدفه، واستبسل مدافعوه للزود عن مرماهم، ومن خلفهم الحارس أحمد الفهمي، إلا أن مهاجم النصر ويلا خطف التعادل في (90+1) مانحا فريقه التعادل.وفي الشوط الإضافي الأول سجل فابيان هدف الفوز من ضربة جزاء (106).

الهلال × الجيل

سيطر الهلال في بداية الأول وأضاع لاعبوه العديد من الفرص الكفيلة بخروج الهلال بنتيجة كبيرة، بينما تراجع الجيل إلى مناطقه الدفاعية، وجاءت المفاجأة في نهاية الشوط عندما نجح مهاجم الجيل عبدالرحيم الدباس في وضع فريقه متقدما بهدف السبق من كرة مرتدة (45 +1)، إلا أن رد الهلال جاء سريعا من قدم نيفيز (45 +2).

استمر ضغط الهلال في الشوط الثاني، وخطف ديجاو الهدف الثاني (55)، ثم عاد نيفيز وسجل الهدف الثالث (60)، واستغل اليوناني ساماراس خطأ من حارس مرمى الجيل عبدالمنعم الوباري وأضاف الهدف الرابع (64)، انتهت عليه المباراة.

الشباب × الدرعية

ظهرت المباراة خلال شوطها الأول دون المستوى من كلا الفريقين، ولم يشكلا خطورة تذكر على المرميين، باستثناء بعض المحاولات الشبابية البسيطة.

ومع بداية الشوط الثاني نجح موسى الشمري في افتتاح التسجيل بهدف أول للشباب (46)، بعدها بأربع دقائق أضاف المدافع عامر هارون الهدف الثاني لفريقه (50). ليهدأ اللقاء مع بعض المحاولات التي لم تغير في نتيجة اللقاء.

الفيحاء × التعاون

فرض التعاون سيطرته على وسط الميدان، وسعى إلى تسجيل هدف باكر، مع تراجع الفيحاء إلى مناطقه الخلفية، وتمكن عبدالله الشمري من وضع التعاون متقدما بالهدف الأول (26)، وواصل التعاون سيطرته دون جديد.واصل السكري سيطرته مع مطلع الحصة الثانية، وبحث عن تعزيز تقدمه، قبل أن ينجح أحمد التركي في ذلك بهدف ثان (67)، وأضاف عبدالله السلمان الهدف الثالث (81).