تبرز مباراتا فياريال الإسباني مع مواطنه إشبيلية حامل اللقب وفيورنتينا الإيطالي مع مواطنه روما اليوم في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج". ويأمل فياريال في تحقيق الفوز على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على إشبيلية في مباراة الإياب في 19 من الشهر الحالي.

ويأمل إشبيلية في أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010.

كما أن إشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار إنتر ميلان الإيطالي الذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورج الألماني في مواجهة صعبة للغاية خصوصا في ظل العروض التي يقدمها الأخير في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.

وفي المباراة الثانية، ستكون المواجهة الإيطالية - الإيطالية بين فيورنتينا وروما نارية أيضا خصوصا بالنسبة إلى فريق العاصمة الذي فقد الأمر إلى حد كبير بإمكان مزاحمة يوفنتوس على صدارة الدوري المحلي.

ويعول فيورنتينا كثيرا على محمد صلاح الذي يتألق منذ انتقاله على سبيل الإعارة من تشلسي.ويلعب أيضا نابولي الإيطالي مع دينامو موسكو الروسي، وهو اللقاء الإيطالي- الروسي الثاني في ثمن النهائي وذلك لأن تورينو سيلتقي زينيت سان بطرسبورج.

كما يلعب إيفرتون الإنجليزي مع دينامو كييف الأوكراني، وأياكس أمستردام مع دنبروبتروفسك الأوكراني، وبشيكتاش التركي مع كلوب بروج البلجيكي.