فيما نصت المادة "36 " من لائحة وزارة التجارة المتعلقة بانتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرف عدم أحقية أحد المرشحين الاتصال بالناخبين داخل مقر الانتخابات، رصدت "الوطن" خلال جولتها في مقر الانتخابات استخدام بعض المرشحين لانتخابات الغرفة التجارية الصناعية بالطائف بعض الأفراد في التأثير على الناخبين القادمين إلى مقر الانتخابات في مداخل المقر المختلفة وعند مكاتب التسجيل، بتوجيههم إلى مرشح بعينه، وتذمر بعض المرشحين من هذا الأمر، أكد مراقب لجنة انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بالطائف علي المشهوري أن ما يحدث خارج مقر التصويت من تكتل أمر طبيعي، مبينا أن الناخب لم يحضر إلى مقر التصويت إلا وهو متأكد من الشخص الذي سيصوت له، ولن يؤثر عليه ما يحدث خارج مقر التصويت.

وأوضح المشهوري أن الفئات التي يحق لها الترشح لعضوية غرفة الطائف هم فئة التجار وفئة الصناع، مشيدا بوجود عدد من المرشحين الشباب ضمن فئة التجار بنسبة تصل إلى 70? وهذا ما ميز الانتخابات في مرحلتها الحالية، لأن من أمضى دورتين لا يحق له الترشح للانتخابات، مؤكدا أن عدد الناخبين ازداد إلى الضعف تقريبا عن الدورة السابقة.

وتابع المشهوري أن هناك شروطا معينة حددتها وزارة التجارة كي يتمكن الناخب من الإدلاء بصوته، مؤكدا أن التصويت يتم إلكترونيا مما يسهل فرز الأصوات وإعلان النتائج في وقت وجيز، ويعطي مصداقية أكثر. وعن تأخر وقت الانتخابات قال المشهوري لـ"الوطن"، إنه ليس لديهم أسباب معينة، ويعود ذلك إلى اللجنة والوزارة.