شدد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، على أهمية تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية والتطويرية القائمة والمستقبلية في مدينة العيون التابعة للمحافظة.

وأكد الملحم خلال لقائه أمس، رئيسَ بلدية العيون المهندس ياسر الراشد، على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال المشاريع من مهندسي ومشرفي الأمانة للتأكد من سيرها وفق ما خُطط له وإنجازها في فتراتها المحددة.

وأوضح الملحم، أن هناك خططا ودراسات تطويرية عدة في العيون وبلداتها ومنها القرين والشقيق والجرن، ركزت خلالها على مشاريع الإنارة، وتطوير طرقات وشوارع المدينة وتوابعها ومنها مخطط السلطانية، وتطوير وإنشاء الحدائق والساحات البلدية في الأحياء والبلدات ومنها بلدتي الوزية والمراح.

إلى ذلك، أطلقت أمانة الأحساء خدمتها الإلكترونية الخاصة بتمكين المواطنين ممن صدرت لهم منح الأوامر السامية بفتح ملف الأراضي إلكترونيا عبر بوابتها على الشبكة العنكبوتية. وبين الملحم، أن إطلاق الخدمة تيسيرا على المواطنين واختصارا للجهد والزمن، مشيرا إلى أن الأمانة تسعى إلى تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، وصولا إلى رفع الإنتاجية والكفاءة وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين، لافتا إلى أن الأمانة أجرت العام الحالي قرعة علنية لتوزيع 1403 مِنًحَ أرض للمواطنين ممن صدرت لهم أوامر سامية.