فيما وعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور غرم الغامدي أهالي محافظة الحجرة بمستشفى عام يلبى حاجاتهم، وجه بسرعة افتتاح وتشغيل مركز صحي بني عطا ومركز صحي الأحد بالقفرة لخدمة المواطنين، وذلك خلال تفقده مساء أول من أمس المرافق الصحية بقطاع تهامة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن المدير العام استهل جولاته بزيارة محافظ الحجرة نوار المطيري وتم نقاش حاجات المحافظة الصحية، وأكد أن هناك مشاريع صحية في الحجرة لها الأولوية على مستوى المنطقة، من أهمها إنشاء مستشفى عام يُلبي طموحات الأهالي.

وأضاف الزهراني أنه بعد ذلك زار المدير العام مستشفى الحجرة العام؛ وتفقد قسم الطوارئ وغرف العزل واطلع على خطط المستشفى في التعامل مع حالات كورونا في حالة وجود اشتباه. ثم مشروع مركز صحي الحجرة الجديد الذي اكتمل تجهيزه باللوازم الطبية وغير الطبية، وأكد أنه سيتم الافتتاح وتدشين العمل في المركز خلال الأسابيع المقبلة.

كما تفقد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة ومساعدوه مركز صحي بني عطا وهو أحد المراكز الجديدة في المحافظة، حيث سيبدأ المركز في استقبال المرضى وخدمتهم طبيا خلال أيام، كما زار مشروع مركز صحي (قلوة 1) الذي بلغت نسبه الإنجاز فِيه أكثر من 90% حيث وقف على سير العمل ووجه المقاول بسرعة الانتهاء من الأعمال مع أهمية الالتزام بمعايير الجودة.

وشملت الجولة مركز صحي الأحد بالقفرة وهو من المراكز المستحدثة بقطاع المخواة، وسيبدأ المركز استقبال المرضى الأحد الموافق 24 / 5 / 1436. وكان المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة وجه مساعده للصحة العامة بسرعة افتتاح وتشغيل مركز صحي بني عطا ومركز صحي الأحد بالقفرة حتى يتمكن المواطنون من الحصول على الرعاية الصحية الأولية اللازمة بكل يسر.