سعيا لمواجهة الحملات الإعلامية المغرضة وجهت وزارة الداخلية من خلال تعميم لأمراء المناطق بالعمل على إشراك المواطن في صنع القرارات التنموية والاجتماعية للتصدي لتلك الحملات.  وتضمن تعميم الداخلية، - اطلعت "الوطن" على نسخة منه - التشديد على زيادة إشراك المواطنين في صنع القرارات التنموية والاجتماعية من خلال المجالس المختصة والفعاليات المحلية، وإتاحة الفرصة لهم عبر الجهات الحكومية للاطلاع على المشاريع والخدمات.

ويأتي توجيه وزارة الداخلية للتأكيد على تنفيذ التوصية التي وردت خلال الاجتماع السنوي الـ21 لأمراء المناطق يوليو الماضي.




وجهت وزارة الداخلية أمراء المناطق بزيادة إشراك المواطن في صنع القرارات التنموية والاجتماعية للتصدي للحملات الإعلامية المغرضة والمسيئة للمملكة. وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وجه تعميما لكل أمراء المناطق بأهمية تنفيذ توصية أمراء المناطق في الاجتماع السنوي الـ21 الذي انعقد في رمضان الماضي، بزيادة إشراك المواطن في صنع القرارات التنموية والاجتماعية للتصدي للحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف الإساءة للمملكة.

وبينت المصادر أن تعميم وزير الداخلية تضمن التشديد على زيادة إشراك المواطن في صنع القرارات التنموية والاجتماعية من خلال المجالس المختصة والفعاليات المحلية، إضافة لإتاحة الجهات الحكومية للمواطنين الفرص للاطلاع على المشاريع والخدمات مما يسمح لهم بالمبادرة للتصدي للحملات الإعلامية المغرضة والمسيئة للمملكة ومنجزاتها التنموية.

وأكدت أن إمارات المناطق عممت توجيه وزير الداخلية على كل المحافظات والمراكز والجهات الحكومية بالمناطق لاعتماده وتنفيذ ما جاء فيه والاهتمام بإشراك المواطنين في صناعة التنمية عبر النقاش والاطلاع في كل المجالس المختصة بالتنمية والفعاليات المحلية.