تسببت الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين على أجزاء من منطقة عسير في احتجاز 8 سيارات في محافظة تثليث، وتساقط صخور على طريق الطائف شمال عسير، إضافة إلى سقوط جدار أحد الأحواش في بلقرن، وتجمعات مائية في عدد من المحافظات.

ففي تثليث احتجزت سيول الأمطار التي هطلت أول من أمس على مركز الزرق سيارتين الأولى استطاع المواطنين إخراجها من السيل، والسيارة الثانية من فرق الدفاع المدني، وفي قرية الثفن تم استخراج سيارة علقت في الأودية بعد جريان السيول.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد محمد العاصمي في تصريح إلى "الوطن" أن الأمطار التي شهدتها تثليث تسببت في احتجاز عدد من السيارات في الرزق والثفن، وهطلت الأمطار بغزارة على مركز الزرق ومركز الحمضة وجاش والثفن ووسط المحافظة، من دون وقوع أي خسائر بشرية.

وأشار إلى أن الأمطار التي هطلت أمس شملت محافظات النماص والمجاردة وبلقرن وبارق والبرك وتنومة وعددا من مراكزها. وبين العاصمي أن الأضرار الناتجة عن هذه الأمطار كانت محدودة ولم يسجل سوى سقوط جدار لحوش منزل أحد المواطنين بحي الحميد في بلقرن لم ينتج عنه أي إصابات، إضافة إلى تساقط صخور محدود بطريق الصلبات طريق أبها - الطائف شمال عسير وتمت معالجة الوضع من الشركة المتعهدة بصيانة الطريق.