يشارك جناح مكة المكرمة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي في نسخته الثامنة، الذي سيقام اليوم في الرياض برعاية أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر، وحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، ويستمر لثلاثة أيام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي يعد أهم ملتقى لصناعة السياحة في المملكة، حيث يشارك في المعرض كثير من الجهات من القطاعين الخاص والعام، إضافة إلى أن الملتقى يعد فرصة مميّزة للعارضين للوصول المباشر والسريع إلى أصحاب القرار في القطاع السياحي السعودي.

وأبان أن مكة المكرمة تعد علامة واعدة في الاستثمار السياحي على مستوى العالم، حيث فيها أطهر بقعة على وجه الأرض، التي تشهد نموا متزايدا ونشاطات إنشائية طموحة لتواكب التطور الذي وصلت إليه الاستثمارات السياحية العالمية، كما تتميز بتاريخ عريق في الضيافة التراثية والموروث الشعبي الحجازي الأصيل.

ولفت العمري إلى أن جناح معرض مكة يمتد على مساحة 224 مترا مربعا، ويتميز بمظهر فريد على شكل الحارة المكية قبل نحو 50 عاما، خصصت لعرض مركاز العمدة، وعدد من الحرف اليدوية والأهازيج الحجازية والمزمار.

وثمن للغرفة التجارية الصناعية بمكة دورها حيث تعد الشريك الاستراتيجي، وشركة جبل عمر الراعي الذهبي جهودهما الحثيثة في دعم جناح مكة بما يمتلكوه من مقومات وإمكانات.