تسببت سيول أمطار مساء أول من أمس بمحافظة هروب شرق جازان في احتجاز عدد كبير من القرى، كما شملت الأمطار محافظات الداير وفيفاء والحشر جرت معها سيول وادي جورا وهراين، كما جرفت السيول مركبة بالداير وتم إنقاذ قائدها واستخراج المركبة من قبل الدفاع المدني، فيما انقطع التيار الكهربائي على أجزاء من فيفاء.

وتلقت عمليات إدارة الدفاع المدني ولجنة الطوارئ بهروب العديد من بلاغات المواطنين نتيجة احتجاز بعض القرى جراء السيول التي شهدتها جبال هروب.

وأوضح رئيس لجنة الطوارئ وكيل محافظ هروب محمد الجعفري بأن المعدات باشرت أعمال فتح الطرق مقسمة بين إدارة النقل والطرق والبلدية، حيث تم فتح عدد من الطرق التي احتجزت الأهالي داخل القرى فيما تواصل المعدات العمل على مدار الساعة لإنهاء فتح وتمهيد جميع الطرق المؤدية للقرى والمنازل.

وأكد رئيس بلدية هروب المهندس حسن أبوطالب بأن البلدية استنفرت إمكاناتها وفتحت عددا من الطرق المسند إليها فيما ستستكمل الطرق المتبقية في أسرع وقت. من جانبه بين المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بجازان الرائد يحيى القحطاني أنه تم إرسال دوريات السلامة للأودية لتحذير المارة من مخاطر السيول ورفع تقارير عن حالة السيول وا?مطار.