أعلنت "إيمج نيشن أبوظبي" أن شركة "فوكس سيرتشلايت بيكتشرز" العالمية استحوذت على حقوق توزيع الفيلم الوثائقي الذي يروي قصة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زي في جميع أنحاء العالم ما عدا فرنسا، فيما تتولى شركة "ستوديوكنال" توزيع الفيلم في فرنسا والمناطق المتحدثة باللغة الفرنسية. ومن المقرر أن يتم إطلاق الفيلم الذي أخرجه دافيس جوجنهايم الحائز على جائزة الأوسكار خلال عام 2015.

وعمل على إنتاج الفيلم الوثائقي الذي سيحمل اسم "سمّاني ملالا" كل من والتر باركس ولوري ماكدونالد ضمن شراكتهما الطويلة مع "إيمج نيشن أبوظبي" وبتمويل من "بارتيسيبانت ميديا". ويحكي الوثائقي قصة ملالا يوسف زي التي تعرضت أثناء وجودها مع أصدقائها في الحافلة المدرسية لهجوم من جماعة طالبان في منطقة وادي سوات في باكستان.

وكانت ملالا التي كان عمرها آنذاك 15 سنة استهدفت لمطالبتها بحق التعليم بالنيابة عن الفتيات في وادي سوات في باكستان، لتتعرض لطلق ناري في وجهها، وتسببت هذه الحادثة في غضب إعلامي هائل على مستوى العالم، كما برز اسم ملالا يوسف زي منذ ذلك الوقت كناشطة تدير حملات الدفاع عن حقوق تعليم الأطفال حول العالم. وفي ديسمبر 2014 أضحت ملالا يوسف زي أصغر شخص ينال جائزة نوبل للسلام.