أعلن المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني المهندس محمد العسيري عن قرب إطلاق النسخة الجديدة لموقع بوابة وزارة الداخلية "أبشر" خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح أن مركز المعلومات الوطني حرص من خلال التصميم الجديد للبوابة على سهولة تقديم الخدمات عبر تصاميم مبتكرة، تمكن مستخدم البوابة من إنهاء متطلباته في أسرع وقت ممكن.

وأشار العسيري إلى أن الموقع الجديد يهدف إلى تحقيق أحدث المعايير التقنية والأمنية المعتمدة عالميا، مضيفا أن اعتماد قوالب البوابة وتصاميمها جاء بناء على استطلاعات دقيقة للرأي موجهة للجمهور أجرتها إدارة الخدمات الإلكترونية مراعية سهولة الاستخدام، وتوافق التصاميم والصفحات الجديدة مع كل الأجهزة والأنظمة المختلفة، بما في ذلك الأجهزة الكفية والتابلت وغيرها.

وأكد العسيري حرص المركز على تقديم آخر ما توصلت له التقنية الحديثة في تطوير المواقع الإلكترونية بدعم وتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

في السياق ذاته، اجتازت وزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني المرحلة الأولى من المنافسة على "جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015"، من خلال مشروع "أبشر" للخدمات الإلكترونية. ودعا مركز المعلومات الوطني للتصويت لمصلحة المبادرات والمشاريع الحكومية المرشحة للفوز بجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015، التي تنتهي مرحلتها بتاريخ 12 رجب المقبل الموافق أول مايو 2015.

واستطاع مشروع "أبشر" للخدمات الإلكترونية المشارك ضمن فئة الجائزة السابعة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجهات المعنية بدعم التعاملات الحكومية، تخطي المرحلة الأولى من المنافسة، التي يتم الاختيار خلالها وفقا لآراء الخبراء ولجان التحكيم في الاتحاد الدولي للاتصالات، في حين يقع اختيار المشاريع الفائزة في المرحلة الثانية والنهائية على عاتق الجمهور، وذلك وفق نسبة ومعدلات التصويت التي يحظى بها كل من المشاريع المرشحة عن فئات الجائزة المختلفة.

وتأتي مشاركة الوزارة بهذه المسابقة وغيرها من المسابقات المحلية والإقليمية، سعيا لإبراز ما لديها من مشاريع تقنية تدعم في مجملها تحول المملكة لمجتمع المعلومات، ولما تملكه الوزارة من جهود مميزة في دعم التعاملات الحكومية بشكل تقني متكامل، ولجهودها المتعددة مع كل قطاعات وزارة الداخلية لدعم تحويل الخدمات الروتينية إلى خدمات تقنية متميزة للوطن والمواطن والمقيم.