يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مواجهة حذرة أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الـ28 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما يحل وصيفه فولسبورج على هامبورج المهدد بالهبوط.

ويتوجه فريق المدرب الإسباني "جوسيب جوارديولا" لاعتلاء منصة التتويج إذ يتصدر بفارق كبير يبلغ عشر نقاط عن فولسبورج الذي يقدم أفضل مواسمه.

وينافس بايرن على ثلاث جبهات حيث وصل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، وربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه بورتو البرتغالي في 15 الحالي ذهابا على ملعب الأخير و21 منه إيابا. ويتعين على بايرن مواجهة دورتموند مجددا في نصف نهائي الكأس نهاية الشهر الجاري لكن هذه المرة على ملعبه "إليانز آرينا".

أما فولسبورج، الذي تأهل بدوره إلى نصف النهائي الكأس على حساب فرايبورج (1/صفر) وضرب موعدا مع المفاجأة أرمينيا بيليفيلد من الدرجة الثانية، فينوي استعادة سلسلة انتصاراته عندما يحل على هامبورج والذي لم يفز في آخر سبع مباريات.

ويبدو موقع فولسبورج الثاني شبه مضمون وبالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ويتقدم بفارق سبع نقاط عن بوروسيا مونشنجلادباخ الذي لم يخسر في آخر سبع مباريات ويستضيف بوروسيا دورتموند في مباراة قوية.

وبعد خروجه من الكأس ودوري أبطال أوروبا، يبحث باير ليفركوزن عن فرصة الانقضاض إلى المركز الثالث، إذ يبتعد بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ، من خلال تحقيق فوز سادس على التوالي لدى حلوله على ماينتس الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة هانوفر مع هرتا برلين، وغدا شالكه مع فرايبورج، وبادربورن مع أوجسبورج، وبعد غد كولن مع هوفنهايم، وشتوتجارت مع فيردر بريمن.