افتتح أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، مساء أول من أمس، المؤتمر الدولي الأول لكلية التربية بعنوان "التربية.. آفاق مستقبلية"، وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المركز الحضاري.

وأقيم حفل خطابي قدم خلاله مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني كلمة أشار فيها إلى أن هذا المؤتمر يعد مبادرة لتحقيق الرؤية الموحدة في توحيد جهاز التعليم في الوزارة، من خلال العمل والمشاركة الفعلية مع التعليم العام.

ثم كرم الأمير مشاري الجهات الراعية والإعلامية، وتجول في المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تستمر جلساته حتى الأربعاء المقبل. وأعرب في تصريح صحفي عقب الحفل عن شكره لجامعة الباحة، ممثلة في كلية التربية على تنظيم هذا المؤتمر الذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من أصحاب البحوث المميزة، وعلماء وأخصائيو التربية ووسائل التعليم في العالم العربي والإسلامي، مؤكدا أن ذلك يدل على ما يتميز به العرب والمسلمون في مختلف العلوم. وواصلت الجلسات العلمية دورها، إذ أقيمت جلسات عدة على هامش المؤتمر، وخرجت ببعض التوصيات منها: إنشاء مراكز للممارسات النفسية المبنية على الأدلة، وعقد ميثاق بين المعلمين وأولياء الأمور والإعلاميين والدعاة، لنشر ثقافة التقبل ونبذ العنف والتطرف، وإعداد معلمي المدارس قبل دخولهم مجال العمل من خلال التدريب على مهارات الحوار وتقبل الآخر، وعقد الدورات التدريبية وورش العمل والأنشطة التي من شأنها توعية أعضاء هيئة التدريس.