أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن الطلاب والطالبات هم الرهان الأول على أمن وتقدم الوطن، مضيفا أن تعليم المنطقة حقق الكثير من المكتسبات الوطنية النبيلة، التي كشفت عملا ممنهجا وجهدا مضاعفا من كل مسؤولي ومسؤولات التعليم. وأشار إلى فخر واعتزاز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بكل ما هو ناجح ومميز من مخرجات عقول وإبداعات أبناء وبنات الوطن. وقال إن المشاريع التعليمية في المنطقة هي تأكيد واضح على عناية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالطلاب والطالبات، مضيفا أن الوطن بعد كل تلك الجهود المبذولة لا يستحق من الجميع إلا التضحية ومضاعفة جهود التنمية والعطاء.

جاء ذلك خلال تدشين وتأسيس الأمير فيصل بن مشعل أمس لأكثر من 75 مشروعا تعليميا، تجاوزت كلفتها الإجمالية نصف مليار ريال في عدد من المواقع التعليمية بمدينة بريدة، والمكاتب التابعة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

وأزاح الأمير الستار عن المشاريع المنجزة، ووضع حجر التأسيس لعدد منها بقيمة إجمالية تجاوزت 510 ملايين، و105 آلاف ريال، ممثلة في 20 مشروعا تم وضع حجر الأساس لها بقيمة 190 مليونا و653 ألف ريال و55 مشروعا تم تدشينها بقيمة 319 مليونا و452 ألفا، تنوعت ما بين المبنى الحديث للإدارة العامة وعدد من المقار والمكاتب والمدارس التابعة لمكاتب التعليم في الإدارة العامة. كما أطلق الأمير برنامج الأمن الإعلامي ويوم التعليم السنوي.

واختتم أمير القصيم جولته في المنشآت التعليمية بلقاء مع قيادات التعليم في الإدارة العامة، بحث خلاله الكثير من القضايا والأفكار التي تمهد للعديد من المشاريع والبرامج التعليمية الهادفة إلى تسخير كل مقدرات وطاقات القطاع التعليمي لما فيه كسب الرهان على نجاح طلاب وطالبات الوطن بوصفهم المستهدف الرئيس في مشاريع التنمية والتطوير في الوطن.