للمرة الأولى شاهدته كان ضمن صفوف المنتخب الشاب المشارك في كأس العالم للشباب كان يحمل شارة القائد أحيانا كنت استغرب كيف لهذا الشاب الذي لا يلعب لأندية العاصمة أو قطبي جدة أن يقود الأخضر على غير العُرف السائد آنذاك رغم إعجابي بالمدرب بيت هامبورج أحد أفضل المدربين في كرتنا وأحد أفضل من خرّج لاعبين قدموا الكثير أمثال بدر الحقباني عمر الغامدي وصالح الصقري ومبروك زايد وسعد الشهري وفهد السبيعي وغيرهم.

بعدها بفترة حزم أمتعته مغادرا ناديه ومنطقته إلى قلب المملكة وعاصمتها إلى فارس نجد الذي يستعد لمشاركته العالمية، ودع ناديه الاتفاق وأصبح سعد الشهري لاعبا نصراويا تشرفت بالانضمام أنا إلى فارس نجد العالمي بعد أن عاد من مشاركته العالمية هناك التقيت سعد الشهري للمرة لأولى.

كنت أعتقد أنه لا يعرف كيف يبتسم كان متحمسا متوثبا طوال وقت التمرين لا أخفيكم كان من القلائل الذين احتفوا بانضمامي بشكل خاص ووجه لي الدعوة في منزله.

لبيتها .. تجاذبنا أطراف الحديث تحدثنا عن أمور عدة كنت أفهم بعض ما يقول والبعض الآخر يمر لأول مرة على مسامعي، ولكنني كلما تذكرته كلماته الآن أدرك قيمة هذا الشاب أكثر.

سعد كان نموذجا للاعب المحترف بل كان محترفا أكثر من بعض القادمين من خارج الوطن وفي كل مره نتحدث كنت أتعلم شيئا جديدا.

لم تخدم الظروف سعد النموذج لأن يكمل مشواره الاحترافي لأنه قد تخرج من كلية المعلمين وعُين في نجران.

كان من الصعب أن يواصل في ذات الطريقين معا وفي نفس الوقت والمكان.

أعتقد أن سعد كلاعب كان يستحق أكثر بكثير مما وصل إليه، فلاعب بالتزامه وانضباطه ما كان ليقف في محطة ما إلا لظرف قاهر.

الجميل أن هذا الشاب لم يتوقف درب منتخب التعليم فحقق بطولة المملكة.. درب شباب القادسية وحقق الدوري الممتاز وها هو الآن يتصدر الدوري مع شباب النصر.

يذهلني طموحه المتقد فرغم نجاحاته قياسا بالوقت الذي بدأ يخوض فيه تجربة التدريب إلا أنه يواصل التعلم ومن رخصة تدريب دولية إلى أخرى يحصل عليها..حاز الـC ثم اتبعها الـB حتى تحصل مؤخرا على A، رغم أنه يدرب نادٍ كبير كان كافيا أن يضيف لسيرته الكثير.

 باختصار سعد الشهري كان نموذجا كلاعب محترف وها هو الآن نموذج للمدرب المحترف أيضا.

هنيئا لكل اللاعبين تحت إمرة هذا القائد فهم سيفهمون معه كرة القدم وسيتعلمون أن للنجاح طرق وسيساعدهم على اكتشافها.

سواء حقق الدوري مع النصر أو لم يحققه هو نموذج يجب الحفاظ عليه واستنساخ الكثير منه حتى نحصل على نماذج مضيئة أخرى.