أبدى الممثل عبدالإله السناني استياءه من الوضع الحالي للفن الكوميدي في المملكة. وقال في تصريحات إلى "الوطن" إن أهم أسباب تراجع الكوميديا هو "افتقارنا للمناح الصحي والجيد وعدم التخصص بهذا الفن"، مشيرا إلى أن المناخ الصحي يعتمد على إيجاد أكاديميات وأشخاص مؤهلين لكتابة السيناريو وخريجي معاهد وجامعات متخصصين.

وأضاف "الكوميديا تعتمد على طرح قضية يومية تصل للمشاهد وتضحكه وفي الوقت ذاته يعلم أن هذه القضية مؤثرة فيه، وتسهم في توعيته بطريقة غير مباشرة بمختلف أطياف العمل الدرامي سواء كان تراجيديا أو كوميديا أو تاريخيا".

وقال السناني إن الفنان الجيد لا بد أن يتجاوز الأعمال التي تعتمد على التقليل من بيئة مجتمعية أو تقليد فئة معينة لاستجداء الضحك، ملمحا إلى أن ذلك هو السبب الرئيس لتوقف مسلسل "طاش ما طاش" الذي استمر 18 عاما، وبعد ذلك الانتقال إلى برنامج "واي فاي" الذي يعتمد على تقليد الشخصيات الإعلامية من ناحية كوميدية.

إلى ذلك، أكد السناني أن الجزء الثالث لبرنامج "واي فاي" الذي عرض العام الماضي يعد الأخير بعد تحقيقه أفضل عمل درامي في العالم العربي على مدار ثلاث سنوات متتالية. وأضاف: حاليا تجاوزنا مرحلة "واي فاي" وتطورنا لتقديم أعمال أفضل.

وذكر السناني أنه سيقدم خلال شهر رمضان المقبل عملا مختلفا يعتمد على دراما كوميدية سوداء تحاكي مجتمعنا بشكل أفضل وتقدم قضايا المجتمع بكل شفافية، وذلك بالتعاون مع ناصر القصبي، ويوسف الجراح، ومحمد الطويان، وحبيب الحبيب، وأسعد الزهراني.