أعتبر عدد من القيادات القطاعات العسكرية والأمنية اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للأمير محمد بن نايف وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية، فخرا واعتزازا لمستقبل مشرق رسم من خلاله خادم الحرمين مستقبل الوطن، وكذلك اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع، بالإضافة إلى تقدير خادم الحرمين الشريفين لكل القوات العسكرية بصرف راتب شهر تقديرا لجهودهم.

قال قائد قوة جازان اللواء ركن مرعي بن سالم الشهراني باسمي وباسم كل منسوبي القوات المسلحة بقوة جازان نجدد ولاءنا لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما نبايع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونبايع الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، ونسال الله لهم التوفيق والسداد ولبلادنا الأمن والاستقرار.

وبين الشهراني أن القرارات الملكية شملت الاهتمام برجال الأمن والعسكرين بصفة عامة وهم بالفعل جنودنا البواسل الذين أكدوا أنهم جند سلمان من خلال ما رسموه من تضحيات دفاعا عن دينهم ووطنهم، لافتا إلى أن صرف مكافأة شهر ليس بمستغرب على قياداتنا الحكيمة منذ عهد المؤسس الملك الراحل الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وسار على نهجه أبناؤه من بعده في كل ما من شأنه رفاهية وخدمة أبناء هذا البلد من مدنيين وعسكري.

وقال مدير شرطة المنطقة اللواء يحيى الزهراني: إن اختيار الأمير محمد بن نايف وليا للعهد اختيار موفق فهو الوزير الذي يتمتع بفن القيادة وحسن الخلق والتواضع، مشيرا إلى أنه يقوم وبشكل يومي بمتابعة أعمال الأمن الداخلي وتلمس الحاجات. وأشار قائد لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن للحرس الوطني اللواء محمد الشهراني إلى أن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اختيار موفق وحكيم من قائد الأمة وباني نهضتها، ونقدم شكرنا لله ثم للملك سلمان الذي  يبعث دائما السرور والفرحة لكل رجال القوات العسكرية.

وأضاف قائد حرس الحدود بنجران اللواء علي آل نمشة: أن ولي العهد الأمير محمد بن نايف مضرب للمثل في التعامل فعندما تقابله تشعر بأنك تلتقي أخاك الأكبر فهو القدوة لنا ولكل المسؤولين ونبارك له هذه الثقة الملكية، ونشكر قيادتنا الحكيمة بصدور تلك الأوامر التي ليس بمستغرب عليها تلك القرارات ومنها قرار صرف راتب شهر لجميع منسوبي فروع القوات العسكرية. وقال مدير مرور المنطقة العقيد يحيى الشهراني: إن الكلمات تعجز عن التعبير عن حجم المشاعر نحو ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على الثقة الملكية من لدن خادم الحرمين الشريفين، وهو صاحب الإنجازات والأيادي البيضاء فقد أسهم ودعم الأمن الداخلي، ونرفع آيات التهاني والتبريكات لولي ولي العهد النائب الثاني وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على نيله الثقة الملكية الكريمة، كما نشكر ملكنا خادم الحرمين الشريفين الذي دائما يغمر رجال القوات المسلحة كافة بكرمه ودعمه ورعايته واهتمامه، وهذه المكرمة تدفعنا لبذل مزيد من الجهد والعطاء لوطننا ولحكومتنا الرشيدة. وأضاف مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد علي العمري، نبارك للأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة اختيار الأمير محمد بن نايف وليا للعهد وهو صاحب المبادرات مع رجال الأمن، والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، كما يتقدم منسوبو الدفاع المدني بالشكر الوافر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومبادرته بصرف راتب شهر لعموم القوات المسلحة وكافة المدنيين به، وهذا يعتبر وبلا شك محفزا لنا.

وأوضح قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، أن القرارات الملكية الصادرة تدل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين برسم غد مشرق سيكون أكثر نموا وازدهار، مشيرا إلى أن تعين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد سيسهم في اسمرار استقرار أمن هذا البلد المعطاء الذي ينعم الجميع بأمنه وازدهاره.

وقال اللواء العتيبي باسمي وباسم كل أفراد حرس الحدود نجدد البيعة لخادم الحرمين الملك سلمان ونبايع ولي العهد الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان وأسأل الله أن يوفقهما لما فيه أمن واستقرار هذا لبلد.