تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها أحياء مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط في إغلاق بعض الشوارع الداخلية في خميس مشيط وتعطل بعض المركبات، ودخول كميات من الأمطار إلى المنازل بسبب ارتفاع منسوب المياه.

كما شهدت أحياء حسام والواحة ومصلوم بخميس مشيط هطول أمطار غزيرة تسببت في احتجاز عدد من المركبات داخل تلك الأحياء، كما أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض أحياء المحافظة بسبب الصواعق الرعدية.

وشملت الأمطار مدينة أبها وقراها، ومحافظتي ظهران الجنوب وأحد رفيدة، ومراكز وادي الحياة والفرشة والعرقين وجاش وصمخ وخيبر ويعرى والحيمة، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي أن الأمطار شملت مراكز الشعف، وطبب، وقرضة بأبها، ومحافظة طريب، ومركز الفرشة بتهامة قحطان، ومركز ترج بمحافظة بيشة، فيما شملت الأمطار المتوسطة مركز الحرجة بمحافظة ظهران الجنوب، والقوباء بمحافظة بيشة، والصبيخة بمحافظة طريب، ومحافظة ظهران الجنوب، مركز صمخ، ومحافظة رجال ألمع، وعقبة جمانة بالشعف.

فيما هطلت أمطار غزيرة على مراكز خيبر الجنوب أمس، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب.

فيما أوضح مصاد لـ"الوطن" من مركز الدفاع المدني بمركز تندحة، أنه لم تسجل أي حالات غرق أو طوارئ تذكر في بطون الأودية التابعة لمركزهم، لافتا إلى أن وجود آليات الدفاع المدني بمواقع السيول والأمطار، يأتي كإجراء توعوي وتحذيري للمتنزهين وعابري بعض الأودية، إضافة إلى سرعة التدخل لأي بلاغ.