عبر مشايخ وأعيان منطقة نجران ومحافظاتها عن مشاعرهم الحميمة بمناسبة صدور الأوامر الملكية الأخيرة، مشيرين إلى أن المواطنين استيقظوا فجر يوم الأربعاء الماضي على بشائر عدة تحمل في طياتها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحرصه الشديد على مستقبل الدولة السعودية من خلال القرارات التاريخية التي توالت، منوهين أن تلاحم القيادة والشعب ترجمة فعلية لأواصر الترابط الحقيقي.

قال شيخ شمل قبائل المكارمة الشيخ أحمد الجمالي المكرمي: نحن نعيش عصرا زاهرا في جميع المجالات، ونرفع الدعاء للمولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأن يمد بعونه وتوفيقه ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف شيخ شمل قبائل آل فاطمة يام الشيخ علي بن جابر أبو ساق: نبايع على السمع والطاعة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، وندعو الله تعالى أن يوفقهم إلى ما فيه خير هذا الوطن المعطاء وأبناءه الكرام وخدمة الإسلام ورفع رايته دوما.

وأكد شيخ شمل قبائل جشم يام الشيخ سلطان بن سالم بن منيف: أن الأوامر الملكية تسهم في نمو وازدهار الوطن وترسية الأمن في ربوع بلادنا الغالية. كما رفع الشيخ تركي بن جابر بن نصيب باسمه وباسم كل قبائل مواجد يام أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى ولي العهد الأمير محمد بن نايف وإلى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية الكريمة، داعيا لهما بدوام التوفيق والسداد وأن يعينهما على ما فيه الخير لهذا الوطن المبارك، مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين سخر وقته وحياته للوطن والمواطن. وأوضح شيخ شمل قبائل آل فطيح يام الشيخ مبارك بن ذيب المهان: أن القرارات الملكية الحكيمة هي بمثابة نفحات السرور لهذا الشعب الوفي وخير دليل على أن قيادتنا الرشيدة سخرت وقتها للاهتمام بالمواطن، انطلاقا من الخبرة الكبيرة والرؤية الثاقبة التي يحملها قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين التي سيكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة على الوطن والمواطن على حد سواء.

وأضاف شيخ شمل قبائل آل فهاد الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن عائض: تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين يشرفنا أن نقدم بيعة الولاء والطاعة إلى ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومن هذا المنطلق فإننا نبارك لقيادتنا الرشيدة هذه الخطوة الفريدة التي تعبر عن حنكة الملك سلمان بن عبدالعزيز ونظرته الثاقبة في اختيار الرجال المناسبين وتنصيبهم في الأماكن المناسبة. وأكد شيخ شمل قبائل آل معيض آل سالم الوعلة الشيخ مبارك بن علي بن علاس: أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قد بدأ عهده بقوة وحزم والآن يثبت للجميع بأن المناصب الرسمية والمهمة بالدولة هي مخصصة لمن يخدم المواطن السعودي دون تخاذل، وما صدر أخيرا في الأوامر الملكية الكريمة خير شاهد على ذلك، ونحن نبايع قيادتنا الرشيدة على السمع والطاعة في المنشط والمكره.

وعبر الشيخ هادي بن شداد آل هديش قائلا: استجابة لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فإننا نبايع ولي العهد وولي العهد على السمع والطاعة ونفدي وطننا الغالي بأرواحنا في أي زمان ومكان.

وتابع نائب رئيس الغرفة التجارية حسين بن دغمل آل هتيلة قائلا: إن ما جاء في الأوامر الملكية الكريمة بلا شك يصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن كما أنها رسالة واضحة للجميع بأن لا مجال لمن يشغلون المناصب دون تقديم الخدمة الواضحة للوطن والمواطن، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد. وعبر شيخ قبيلة بلعبيد الشيخ صالح بن سعيد بامزعب قائلا: نحن على العهد والسمع والطاعة لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قراراته الحكيمة بتعيين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، منوها بجهودهما الكبيرة في المحافظة على الأمن والاستقرار والدفاع عن حدود الوطن. وأضاف عضو مجلس المنطقة رجل الأعمال محمد بن حسن شتران: أن ولي العهد الأمير محمد بن نايف قد خط تاريخا مشرفا وإنجازات عظيمة لا يتسع ذكرها، كان آخرها العمليات الأمنية التي طوحت بعدد من الضالين المنتسبين لداعش حيث كانوا يخططون لنشر الفوضى في بلادنا ولكن يقظة الجهات الأمنية التي يقودها ولي العهد تمكنت من كشف مخططاتهم قبل مباشرتها، كما أشاد بجهود ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعماله التي تجلت في دفاعه عن الوطن ضد الانقلابيين الحوثيين الذين كانوا يستهدفون زعزعة أمن بلاد الحرمين تحقيقا لرغبة قوى إقليمية حاقدة. وقال نائب رئيس مجموعة القاضي الطبية رجل الأعمال أحمد القاضي: سيسجل التاريخ لقيادتنا الرشيدة تلك الإنجازات العظيمة بحروف من ذهب لدينهم ووطنهم وشعبهم، واستجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين فإننا نبايع الأمير محمد بن نايف وليا للعهد والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد. واختتم الشيخ محمد بن شرجاب المحامض بقوله: إن ما اشتملت عليه القرارات التاريخية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين لهي تأكيد على العزيمة للمضي قدما نحو مستقبل مشرق ومتقدم وتطور للمواطن وازدهارا للوطن، حرصا من قائد الأمة على تحديث وتجديد مؤسسات الدولة وضخ الدماء الشابة المخلصة للدين والملك والوطن، مؤكدا أن تعيين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد ما هو إلا تأكيد على توجهه الصائب في بناء دولة قوية تبني وتشيد بسواعد الشباب المؤتمن.