أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد لـ"الوطن" أنه تم اعتماد المطالب المالية للمدرب الوطني صالح المطلق أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال إشراف المدرب الإسباني "خوان لوبيز كارو" على الأخضر، والذي أقيل عقب خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره القطري في نهائي خليجي 22، وأنه سيتم صرفها للمطلق قريباً.

ويطالب صالح المطلق برواتب سنتين وهي المدة التي عمل بها ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول، دون أن يوقع عقدا رسميا، وإنما كلمة ووعد تلقاه من رئيس الاتحاد أحمد عيد، حيث لجأ المطلق إلى تقديم خطاب رسمي للرئاسة العامة لرعاية الشباب من أجل حل أزمته مع اتحاد القدم.

يذكر أن المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني واجه نفس الحالة بتأخر صرف مستحقاته المالية التي بلغت قرابة 180 ألف ريال وهدد مدرب المنتخب السابق، الروماني "أولاريو كوزمين" مسؤولي الاتحاد بأنه سيقوم بتحويل المبلغ من حسابه الخاص للحسيني، وهو ما دفع الاتحاد لسرعة صرفها.

من جهتنا في الصحيفة، حاولنا التواصل مع المدرب الوطني صالح المطلق لمعرفة تفاصيل ما حدث له، إلا أننا لم نتمكن من ذلك لإغلاقه هاتفه الشخصي.

وفي شأن آخر، عقد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد اجتماعاً مع نائبه ورئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر، تضمن وضع آلية تتويج بطل دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لهذا الموسم، وبناءً على المعطيات وموقف الفرق المتنافسة على بطولة الدوري وجدول ومكان إقامة مبارياتها في الجولة الأخيرة، والتي من المتوقع أن يكون حسم بطولة الدوري فيها، فقد تقرر أن يحضر رئيس الاتحاد في ملعب مباراة الفريق صاحب مجموع النقاط الأكثر والأقرب لحسم الدوري لصالحه، على أن يحضر نائبه في ملعب مباراة الفريق صاحب المركز الثاني ما قبل الجولة الأخيرة.

وجهزت رابطة دوري المحترفين والراعي الرسمي شركة عبداللطيف جميل، كل ما يخص حفل تتويج الفريق الفائز ببطولة الدوري، وذلك بتواجد نسخة من كأس دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في كل ملعب من مباراتي الفريقين المتنافسين على البطولة.