اعتبر مدرب باريس سان جرمان لوران بلان أن التركيز هو مفتاح إحراز فريقه لقب الدوري الفرنسي، وذلك عشية مواجهته جانجان في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين للدوري على ملعب بارك دي برانس اليوم.

ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن منافسه المباشر ليون قبل ثلاث مراحل من انتهاء البطولة.

ولا يزال سان جرمان يأمل بإحراز الثلاثية المحلية بعدما توج بطلا لكأس رابطة الأندية، وبلغ نهائي كأس فرنسا حيث سيخوض النهائي خلال الشهر الجاري ضد أوكسير من الدرجة الثانية، ويملك الأفضلية في الدوري المحلي.

وقال بلان "لا أدري ما إذا كنا سنتوج باللقب أم لا، لكن ما أستطيع تأكيده أننا فريق من الصعب قهره إذا ما أخذنا في الاعتبار العروض القوية التي قدمناها في المباريات الست الأخيرة وانتهت جميعها بفوزنا".

وأضاف "من المهم جدا التركيز في المباريات وامتلاك التصميم لاسترجاع الكرة بسرعة. مستوانا الحالي يعود بالدرجة الأولى إلى تألقنا ويكمن في تركيزنا الكبير".

ويعاني باريس سان جرمان غيابات عدة في خط الدفاع لإيقاف ظهيره الأيمن الهولندي جريجوري فان در فيل في حين يعاني بديله العاجي سيرج أورييه من إصابة في فخذه، إضافة لإصابة دافيد لويز. وسيشرك بلان في مركز الظهير الأيمن البرازيلي الأخر ماركينوس على أن يزج بثياجو موتا في مركز قلب الدفاع إلى جانب قائد الفريق البرازيلي ثياجو سيلفا.

ولا يمكن الاستهانة بالعروض التي يقدمها جانجان لدرجة أن مدربه جوسلان جوفيرنيك من بين المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في الموسم بعد أن قاده إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

ويأمل جانجان أن يستغل هدافه كلاوديو بوفو (15 هدفا) المشكلات الدفاعية لفريق العاصمة.

في المقابل، يخوض ليون بقيادة هدافه الكسندر لاكازيت مباراة سهلة نسبيا عندما يحل ضيفا على كاين الذي يتهدده الهبوط إلى الدرجة الثانية، فيما يلعب مرسيليا بورقته الأخيرة لبلوغ دوري أبطال أوروبا حينما يستضيف موناكو على ملعب فيلودروم في ديربي الجنوب.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بوردو ونانت، وايفيان وريمس، ومتز ولوريان، ورين وباستيا، وتولوز وليل، ولنس ومونبلييه، وسانت إتيان ونيس.