رغم حرارة الجو والشمس الحارقة، توافد أمس المئات من الأشقاء اليمنيين على المواقع التي خصصت لتصحيح أوضاعهم، وامتد طوابير الأفراد والعائلات إلى عشرات الأمتار أمام مقرات التصحيح، فيما اضطرت الدوريات الأمنية والمرور إلى التدخل لتسهيل انسيابية الحركة أمام المقرات والتخفيف من الازدحام الشديد.

وأكدوا أن مكرمة خادم الحرمين الملك سلمان بتصحيح أوضاعهم جاءت كبارقة أمل، بعد غادروا منازلهم في المحافظات اليمنية هربا من بطش الميليشيات الحوثية.

ودشن مدير جوازات منطقة جازان العميد محمد الشهري، أمس، أول بطاقة هوية زائر لأحد الإخوة اليمنيين الذين حضروا للاستفادة من قرار تصحيح الأوضاع، وأكد على تجهيز كل الترتيبات والكوادر البشرية لإنهاء إجراءات المتقدمين للاستفادة من القرار بعد إنهاء ما يتعلق بالسفارة وإجراء الكشف الطبي.

كما أصدرت إدارة جوازات منطقة نجران أمس، أول "هوية زائر" لأحد اليمنيين منذ بدء عملية التصحيح لأوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية في المنطقة. وسلم مدير جوازات منطقة نجران العميد سعد اليزيدي، المقيمَ هويته وبذلك تكون جوازات منطقة نجران بفرعيها: نجران وشرورة، أصدرت أولى بطاقات الزائر، في تصحيح ومعالجة أوضاع اليمنيين المخالفين لنظام العمل والإقامة، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في هذا الخصوص.

وأكد اليزيدي أن جوازات منطقة نجران بدأت فعلا من يوم الأحد الماضي، وكذلك جوازات محافظة شرورة باستقبال طلبات الأشقاء اليمنيين المخالفين، لتحسين أوضاعهم بما في ذلك الموقوفون في ترحيل الجوازات، وعددهم ما يقارب 60 مخالفا، عدا شخصين فضّلا المغادرة وتم ترحيلهما عن طريق منفذ الوديعة، أما بقية المخالفين فيتم تحسين أوضاعهم حسب الأمر السامي الكريم ما لم يكن أحد منهم من أرباب السوابق.

وفي محايل عسير، سلم مدير جوازات محافظة محايل الرائد مهندس طلال آل زاحم الشهراني، أمس، أول هوية زائر لأحد اليمنيين بعد إكمال إجراءات تصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين.