اختتم معرض "إنتل ايسف 2015 "فعالياته في الولايات المتحدة الأميركية بحفل إعلان الجوائز الكبرى، وحققت المملكة خمس جوائز من مجموع 17 بحثا علميا، وحصل الطلاب ‏لولوه الشيحة – نورة الفداغ – رفال وريناد بوقس – عبدالعزيز الشهراني – على أربعة مراكز، فيما حصل الطالب عبدالجبار محمود على المركز الأول في المسابقة بالإضافة إلى اختيار بحثه من أفضل البحوث العلمية على مستوى المسابقة منذ نشأتها.

وشاركت المملكة بـ18 مشروعا علميا بالحفل الخاص الذي أقيم أول من أمس للجهات العلمية في مسابقة "إنتل ايسف" الدولية للعلوم والهندسة 2015 التي تقام حاليا بالولايات المتحدة الأميركية، وتهتم بمجال البحوث العلمية في 20 مجالا، وتعد أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية.

وتم خلال الحفل توزيع الجوائز الخاص من قبل الجهات المشاركة التي قدمت بها ‏مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عشر جوائز مالية في مجال تقنية المياه قيمة كل جائزة 1000 دولار.

وكانت الجائزة السعودية الأولى من نصيب السعودية ماريا كردي عن مشروع استخدام البكتيريا لإنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى حصول فلسطين على جائزتين ثم تلتها مصر وعمان.