سنكون مساء اليوم على موعد مع قمة القمم، وأكثر المواجهات الكروية على المستوى المحلي، بل القاري والعربي إمتاعا، وسيتسمر المتابعون والمشاهدون، غير الحاضرين في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بمختلف ميولهم، خلف الشاشة الفضية لمتابعة ديربي العاصمة الكبير وقمة الحسم التي ستجمع القطبين الكبيرين الهلال والنصر.

قمة الدوري السعودي لا تعني الهلال والنصر فقط، بل سيتابعها الأهلاويون أكثر من متابعة فريقهم الذي سيخوض مباراته أمام التعاون في التوقيت نفسه، فنتيجة ديربي الرياض تهمهم كثيرا، كون تعثر النصر متصدر دوري جميل يفتح آمالا كبيرة لديهم، وسيجعلهم قريبين جدا من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره، شريطة أن يحسم الأهلي مباراته اليوم، وديربي جدة الجمعة المقبل لمصلحته. وبالعودة لمواجهة الزعيم والعالمي، فإن الفوارق الفنية ليست كبيرة بين الفريقين وكل منهما يملك الأسلحة الفنية اللازمة لحسم القمة لمصلحته، وتسجيل انتصار على منافس تقليدي يحفظه التاريخ، فالنصر يبحث عن تجاوز أصعب العقبات التي تواجهه خلال رحلة محافظته على لقبه الذي توج به الموسم الماضي، فيما يريد الهلال قول كلمته في الدوري، وربما تحويل مسار البطولة وإيقاف غريمه اللدود.

دوما ما تحمل مباريات الهلال والنصر بين طياتها كثيرا من الإمتاع والإثارة، ومواجهة الليلة لن تقل عن سابقاتها، بل ربما تكون أقوى وأكثر إمتاعا وإثارة. وكل المنى أن تحظى المواجهة المرتقبة بحضور جماهيري كبير كعادتها مباريات القطبين اللذين لا تحتاج جماهيريهما إلى دعوة أو مطالبات للحضور ومساندة نجوم الفريقين، لكن الأهم والمهم أن تتحلى الجماهير الحاضرة للقمة بالروح الرياضية العالية، بعيدا عن التعصب المقيت وإطلاق الألفاظ والعبارات التي لا تمت للرياضة بصلة، ويجب أن يدرك الجميع أن اللقاء يمتد إلى 90 دقيقة فقط، وينتهي الأمر بعد ذلك ونقول للفائز مبروك وللخاسر "هاردلك".

بالتوفيق لنجوم العملاقين، وإدارييهما وحكام اللقاء والجماهير العاشقة، فستكون ليلة مختلفة.