نيابة عن وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، يفتتح نائب وزير الحرس الوطني، نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبدالمحسن التويجري اليوم انطلاقة اجتماعات المشورة الثقافية للمهرجان (مهرجان الجنادرية) في دورته الثلاثين.

ويشارك في اجتماعات المشورة الثقافية التي تستمر ثلاثة أيام عدد من المفكرين والأدباء والإعلاميين وأساتذة الجامعات، حيث اعتاد الحرس الوطني على عقد هذه الاجتماعات لوضع وصياغة البرامج الفكرية والأدبية للمهرجان.

وقال التويجري "إن وزارة الحرس الوطني حريصة كل الحرص كعادتها في كل عام أن يقوم المفكرون والأدباء أنفسهم بصياغة نشاطات المهرجان الفكرية والثقافية، لأنهم أصحاب الاختصاص أولاً، ولأن المهرجان منبر من منابر الوطن الثقافية والفكرية التي يتوجب على كل صاحب رأي وفكر أن يجد بصمته فيه وفي فعالياته بكل مجالات نشاطاته، التراثية والثقافية"، مشيراً إلى أن الطموح لا يتوقف للوصول بالمهرجان إلى أعلى المستويات وفقاً لما تتطلع إليه القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي يولي المهرجان كل الدعم والرعاية والاهتمام.

وأضاف أن "توجيهات الأمير متعب بن عبدالله هي أن يكون هذا المهرجان انعكاسا لتطلعات وأفكار جميع أطياف الحراك الثقافي والفكري في المملكة وفي العالم، ما يعزز الثوابت الوطنية، ويكرس هويتنا الوطنية، ومن هنا جاءت فكرة أن توكل وزارة الحرس الوطني صياغة برامجه لهؤلاء النخب من المفكرين والمتخصصين".

ودعا التويجري كل صاحب رأي أو من لديه تصور أو رؤية وملاحظات تسهم في تطوير أنشطة المهرجان، أن يزود الإدارة العامة للمهرجان بها، كون ذلك يسهم في تطوير آلية برامجه، وستلقى كل العناية والاهتمام والدراسة من قبل إدارة المهرجان.