أقر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل صباح أمس، تقديم الموعد النهائي لاختبارات العام الدراسي الجاري بمدارس محافظة رجال ألمع.

وبين مدير الأمن والسلامة المدرسية محمد الشهراني أن موافقة وزارة التعليم على تقديم الاختبارات كانت بسبب المبررات التي رفعتها الإدارة للوزارة، ومنها: موقع المحافظة بين منطقتي جازان وعسير، والحرص على سلامة النقل المدرسي والمعلمين والمعلمات.

وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة التعليم برجال ألمع حسين الزيداني، أن المعوقات التي واجهتها الإدارة اشتملت على تداخل وقرب الحدود الإدارية والجغرافية والتعليمية مع محافظة صبيا ومنطقة عسير التعليمية، مبينا أن إدارة الاختبار والقبول وبناء على الظروف الراهنة شرعت في العمل على إيقاف العمل بنظام الاختبارات التحصيلية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبرامج محو الأمية ورياض الأطفال.

وأشار إلى أن بداية الاختبارات للمدارس المتوسطة والثانوية "نهاري – ليلي – انتساب" للفصل الثاني ستبدأ غدا، على أن ينتهي الدور الثاني في موعد أقصاه الخميس 17 شعبان المقبل.

من جهة أخرى أكد الزيداني أن حملة "كلنا عاصفة الحزم وإعادة الأمل" تضمنت مبادرة التبرع بالدم من أعضاء نادي الحي في ثانوية حمزة بن عبد المطلب في قطاع مركز الحبيل، إضافة إلى عقد لقاءات تجمع مدير التعليم علي عوضة مع أبناء المرابطين يتخللها تقديم بعض الهدايا لهم.