أكد مدير جوازات جازان العميد محمد زاهر الشهري في تصريح إلى "الوطن"، أن أعدادا كبيرة بدأت تتوافد من الأشقاء اليمنيين لمقر إدارة الجوازات في المنطقة لغرض تصحيح أوضاعهم.

من جانبه، أوضح رئيس الجالية اليمنية في عسير ناصر العزيزي، أن منطقتي عسير وجازان يزيد عليهما عدد طالبي التصحيح، مبينا أن عدد النساء والأطفال الذين تم الانتهاء من الإجراءات الأولية لتصحيح أوضاعهم من القنصلية اليمنية منذ بداية فترة التصحيح إلى أمس بلغ 5000 على مستوى المملكة، فيما بلغ عدد اليمنيين بصفة عامة 80 ألف يمني، وفي منطقة عسير بلغ عدد الذين تم الانتهاء من إجراءاتهم ما بين 4500 إلى 5000 يمني، مشيرا إلى أنه تم تحديد أول من أمس يوما خاصا بالنساء بمنطقة عسير قد بلغ عددهم حوالى 1000 من بين أطفال ونساء.

وبين أنه مازال هناك توافد الكثير من اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية في المملكة، وسيكون هناك تمديد حتى نهاية الأسبوع

وسيتم افتتاح لجنتين في محايل عسير وبيشة خلال اليومين القادمين، مؤكدا أن هناك متابعة أمنية من الجهات المعنية للاطمئنان على الأوضاع والإشراف على سير العمل بكل يسر وسهولة..

إلى ذلك، تواصل القنصلية اليمنية خلال زيارتها منطقة نجران حاليا، استقبال اليمنيين المقيمين بشكل غير نظامي لتصحيح أوضاعهم واتخاذ الترتيبات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتنظيم عملية التصحيح. وأوضح مساعد القنصل اليمني الملحق الديبلوماسي لُطف علي أحمد المحنّي في تصريح أمس أن موظفي القنصلية بدأوا في مهماتهم الإثنين الماضي، بالعمل في منطقة نجران لاستقبال معاملات المقيمين غير النظاميين، لتصحيح أوضاعهم من خلال تجديد جوازاتهم المنتهية.

وأبان مساعد القنصل اليمني أن القنصلية تعالج أوضاع المقيمين الذين بلا جوازات بطلب الوثائق الثبوتية للتأكد منها، ومن ثم إصدار الوثائق اللازمة التي تمكنهم من مراجعة الجوازات، مؤكدا أن المقيمين الذين عولجت أوراقهم ليتمكنوا من المراجعة وتصحيح أوضاعهم بلغ عددهم 2100 مقيم. وثمن مساعد القنصل اليمني الملحق الديبلوماسي توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20 / 6 / 1436.

من جانبه رفع عميد الجالية اليمنية بالمنطقة منصور حفظ الله الراشدي باسمه ونيابة عن اليمنيين المقيمين كافة في المنطقة، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما وجه به بخصوص تصحيح أوضاع أبناء الشعب اليمني في المملكة وتمكينهم من الإقامة بشكل نظامي، مشيراً إلى أن هذا التوجيه يأتي ضمن سلسة طويلة من رعاية القيادة السعودية واهتمامها باليمن وشعبه في جميع ظروفه وأزماته، لعل آخرها وقوف خادم الحرمين الشريفين مع شرعية اليمن وعودة أمنه واستقراره بعد عدوان الميليشيات الحوثية وأعوانها على الشعب اليمني وعلى جميع محافظات ومقدرات اليمن.