لم تفلح مطالب أهالي مركز البشائر بمحافظة بلقرن منذ نحو 25 عاما في دعم مستشفى البشائر وفي إكمال عياداته الناقصة وتزويده بالأجهزة والكوادر الطبية والتمريضية، مبينين أن مطالباتهم لم تجد صدى.

وأشار المواطن علي الشمراني إلى أن هناك مخاطبات من محافظة بلقرن منذ ثمانية أعوام عن نقص تخصصات الجلدية والمسالك والقوى العاملة الفنية وعدم تفعيل قسم العناية المركزة، ومنذ ذلك الوقت لا يزال الحال على ما هو عليه بل تردى.

أما المواطن أحمد الخثعمي من مركز خثعم فيقول "تقدمنا بطلبات عدة منها الطلب المقدم لوزير الصحة قبل عامين، حيث نعاني من عدم اكتمال بعض التخصصات الطبية المهمة، منها عدم وجود اختصاصي عظام، وإقفال عيادة العظام منذ سنوات، وكذلك طبيب لجراحة المسالك وعدم وجود اختصاصي أشعة".

وأوضح المواطن عبدالله الغامدي أنه من ضغط المرضى لا يتمكن الممرض من تغيير المغذية، فخوفا من ارتجاع الدم يقوم المريض بفكها وإقفالها ريثما يأتيه الممرض، قائلا "أخبرت مدير الشؤون الصحية بذلك عند زيارته للمستشفى ونظر لي وتبسم واكتفى بإعطائي سجادة صلاة". وأكد المواطن صالح بن بطيح على ضرورة دعم القوى العاملة وإيجاد وحدة لفحص الزواج بالمستشفى.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمحافظة بيشة عبدالله سعيد الغامدي "أن لدينا نقصا حادا في القوى العاملة ونعمل بالتنسيق مع مقام الوزارة لعلاج هذا العجز والوزارة لديها علم بذلك، علما أن الصحة تغطي العمل في البشائر من مستشفى العلاية، إضافة إلى استقبال الحالات المحولة".

وأشار إلى أن المستشفى يقدم خدماته الطبية بكفاءة واقتدار وليس هناك أي قصور في مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين.