طالب محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط جميع الإعلاميين بالابتعاد عن الشخصنة، والحرص على الطرح الهادف، مؤكدا أن أبواب المحافظ مفتوحة لجميع الإعلاميين بدون استثناء، وأنه يرحب بالنقد الهادف والبناء لتطوير المحافظة والارتقاء بالعمل. وشدد التمياط على أهمية الطرح الصادق دون تجن على أحد بوضع أخبار ملفقة أو التقليل من حجم ما يتم إنجازه من خلال أجهزة الدولة ممثلة بالمسؤولين فيها أو كتابة أخبار غير موثوقة. وتمنى من إعلاميي المحافظة أن يستقوا أخبارهم من المصادر الرسمية والمسؤولين. جاء ذلك في أولى لقاءات ملتقى إعلاميي الجوف بالمحافظات حيث التقى أمس أعضاء الملتقى بإعلاميي محافظة دومة الجندل بحضور محافظها الدكتور طلال التمياط في مقر المحافظة.

وأعرب التمياط عن شكره لأمير منطقة الجوف ولملتقى إعلاميي الجوف على هذا اللقاء.

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات منها عدم وجود متحدث رسمي في بعض الدوائر الحكومية في المحافظة، كما طالب الإعلاميون بتنظيم دورات إعلامية متخصصة تساهم في رفع مستوى إعلاميي المحافظة حيث يلاحظ أن الكثير من الإعلاميين بحاجة إلى تأهيل إعلامي جيد. وشددوا على أهمية عقد اجتماعات لإعلاميي المحافظة مع مديري الإدارات الحكومية وإطلاعهم على المشاريع والخطط، حيث أكد رئيس ملتقى إعلاميي الجوف حق الإعلاميين في ذلك وفق توجيهات أمير المنطقة الذي يحرص على إشراك المواطنين والإعلاميين في التنمية وإطلاعهم على مشروعات المنطقة، لافتا إلى أن الملتقى أعد خطة للتدريب بالتعاون مع بعض الجهات الداعمة، وسيتم البدء فيها قريبا.

كما طرح اللقاء بعض المقترحات كالقيام بزيارات رسمية للمؤسسات الإعلامية في بعض المناطق الكبيرة، وتبادل الخبرات فيما بين إعلاميي الجوف وهذه المؤسسات.

وفي ختام اللقاء طالب رئيس الملتقى بإذابة الخلاف مع أي مسؤول في المحافظة من أجل خدمة بلادنا، والعمل على رفعتها وتسخير أقلامنا لكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن بكل مصداقية وأمانة.

وفي السياق نفسه، أعلن رسميا عن أسماء نواب رئيس الملتقى في المحافظات وهم: نائب رئيس الملتقى بمحافظة القريات هاشم أبو هاشم، ونائبه بمحافظة دومة الجندل عبدالرحمن الحجاج، ونائبه بمحافظة طبرجل مساعد الشراري، ونائبه بمركز صوير محمد الرويلي.