تسبب مقاول إنشاءات كهربائية بقطع التيار الكهربائي عن المدينة المنورة ومحافظة خيبر صباح أمس، الأمر الذي دفع شركة الكهرباء إلى تقديم اعتذارها للمشتركين المتأثرين بهذا العطل الخارج عن إرادتها على حد قولها.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن انقطاع الكهرباء حدث بعد قيام المقاول بتفجير صخري أثناء تنفيذ مشروع خط نقل كهرباء رابغ، وشق طريق أعمدة الكهرباء في أحد الجبال من أجل تنفيذ برج ضغط عالٍ، وتسبب التفجير في سقوط برجين في قرية المسيجيد، واستمر الانقطاع أربع ساعات حتى تمكنت الشركة من إعادة الكهرباء.

وتسبب انقطاع الكهرباء في احتجاز نحو 50 شخصا داخل المصاعد في مواقع مختلفة بالمدينة، إضافة إلى ازدحام مروري عند الإشارات الضوئية.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني أن انقطاع التيار أدى إلى حدوث احتجازات داخل المصاعد وارتباك في الطرقات، مشيرا إلى أن مركز التحكم والتوجيه تلقى 50 بلاغا عن حوادث احتجاز داخل مصاعد في مواقع مختلفة بالمدينة المنورة.

وأضاف أنه تم توجيه فرق الإنقاذ للتعامل مع البلاغات وانتهت جميعها، وتم إخراج المحتجزين وهم بصحة جيدة.

من جهتها، أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنه حصلت حالة انقطاع للتيار الكهربائي في المدينة المنورة، إذ خرجت محطتا النقل شرق وشمال المدينة عن الخدمة بسبب عطل على دائرة المسيجيد.

وأرجعت الشركة سبب خروج معظم الدوائر من الخدمة، إلى قيام المقاول بأعمال تفجير للصخور على مقربة من دائرة المسيجيد فيما تمكنت الشركة في وقت لاحق من معالجة الموقف، وتمت إعادة الخدمة لجميع محافظات المدينة المنورة وجميع أحياء المدينة، عن طريق الاستعانة بمحطة طريق القصيم لحين معالجة الوضع في المسيجيد، مقدمة اعتذارها عما حدث.