في الوقت الذي واصلت مراكز القنصليات اليمنية عملها أمس في استقبال طلبات المقيمين اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، بلغ عدد من تم تصحيح أوضاعهم حتى نهاية دوام أول من أمس 15207 يمنيين، وذلك في جميع مراكز التصحيح الـ46 المخصصة لهم في مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد فهد اللحيدان أن المديرية قامت منذ بداية فترة التصحيح بدعم وتجهيز جميع مراكز التصحيح الـ46 في جميع مناطق المملكة بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة لإنهاء إجراءات المستفيدين بكل يسر، وتوفير التقنيات الحديثة من أنظمة الجوازات المطورة وأجهزة البصمة التي يتم من خلالها تسجيل خصائصهم الحيوية "البصمة" ومعلوماتهم الشخصية في المركز الآلي للجوازات بكل يسر.

وأكد أن مركز المعلومات الوطني يعدّ الداعم والشريك الرئيس للجوازات ولجميع قطاعات وزارة الداخلية، لتقديم وإنهاء الإجراءات إلكترونيا، إذ يعمل على تسخير جميع التقنيات الحديثة للإسهام في تطوير الأداء بشكل أفضل. وأشار اللحيدان إلى أن عدد من تم إنهاء تصحيح وضع إقامتهم في المملكة من أبناء الجمهورية اليمنية بلغ حتى نهاية أول من أمس 15207 أشخاص. وأشار المقدم اللحيدان إلى أن الجوازات تتابع ما تقوم به مراكز التصحيح من تصحيح أوضاع إقامة الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية ميدانيا وتقنيا من خلال المتابعة إلكترونيا، وكذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى ومديرو جوازات المناطق لهذه المراكز للاطلاع ومتابعة سير العمل. وأوضح أن توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، تحث دائما على تقديم خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين بكل يسر، والتسهيل عليهم في تقديم هذه الخدمات مع مراعاة ظروف طالبي هذه الخدمة، وعدم مخالفة الأنظمة والتعليمات المنظمة، داعيا الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية إلى سرعة إنهاء إجراءات تصحيح أوضاع إقامتهم في المملكة، مع مراعاة استيفاء جميع متطلبات التصحيح التي بإمكانهم الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع المديرية العامة للجوازات.

(WWW.GDP.GOV.SA)