يبدأ 22 مدربا ومدربة في منطقة عسير خلال الأيام المقبلة تدريب رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في 99 مركزا انتخابيا تمهيدا لإجراء انتخابات المجالس البلدية للدورة الثالثة، حيث من المتوقع أن يتم تدريب المدربين على مستوى المنطقة من خلال ورش عمل تعدها اللجنة المختصة في الوزارة، يتلقى المتدربون من خلالها الآلية اللازمة لتدريب جميع العاملين بالمراكز الانتخابية في المنطقة ومن ضمنهم المدربات المرشحات لهذه المهمة.

أوضح ذلك أمين منطقة عسير رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية في المنطقة صالح بن عبدالله القاضي، مشيرا إلى أن ذلك يهدف إلى تدريب العاملين وفق اللوائح الجديدة للانتخابات. وأضاف أنه تم اختيار المدربين بعناية مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة التي لها دور كبير في إنجاح العملية في دورتها الثالثة. كما سيتم خلال الفترة القادمة وضع البرنامج اللازم لخطة التدريب على مستوى المنطقة.

من جهته، أوضح المنسق العام للانتخابات علي شطوان، أنه تم تقسيم المدربين على بلديات المنطقة التي تشمل خمسة محاور، الأول بلديات محور أبها الحضرية وتشمل "الأمانة وخميس مشيط وأحد رفيدة والواديين ووادي بن هشبل" ومقر التدريب لجميع المراكز في أبها، ويبلغ عدد المراكز "21 للرجال وسبعة للنساء، يعمل بها قرابة 140 مشاركا ومشاركة. أما المحور الثاني فهو بلديات المحور الجنوبي، ويشمل "سراة عبيدة وظهران الجنوب والحرجة والربوعة والفرشة" ومقر التدريب لجميع المراكز سراة عبيدة، ويبلغ عدد المراكز سبعة مراكز للرجال وخمسة للنساء، يعمل بها ما يقارب 60 مشاركا ومشاركة. ويخص المحور الثالث بلديات المحور الشرقي، ويشمل "تثليث وطريب والصبيخة والأمواه وصمخ والحازمي والثنية وتبالة والنقيع وبيشة" ومقر التدريب لجميع المراكز بيشة، ويبلغ عدد المراكز 14 للرجال وتسعة للنساء، يعمل بها ما يقارب 110 مشاركين ومشاركات، فيما يخص المحور الرابع محور الشمال ويشمل "بللحمر وبللسمر وتنومة والنماص وبني عمر وبلقرن والشائر" ومقر التدريب لجميع المراكز النماص، ويبلغ عدد المراكز تسعة للرجال وسبعة للنساء، يعمل بها ما يقارب 80 مشاركا ومشاركة. أما المحور الخامس محور تهامة، فيشمل "رجال ألمع وقنا وبحر أبوسكينة والبرك والساحل ومحايل عسير وبارق والمجاردة" ومقر التدريب لجميع المركز محايل عسير، ويبلغ عدد المراكز 12 للرجال وثمانية للنساء، يعمل بها ما يقارب 100 مشارك ومشاركة.