تفقد نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس الوزراء خالد بحاح عناصر المقاومة الشعبية، الذين أصيبوا خلال العمليات وجرى نقلهم إلى مستشفيات محافظة شرورة واطمأن على صحتهم. كما استمع إلى قصص الجرحى والصور البطولية التي سطروها في جبهات المقاومة، وأشاد بالمواقف الرجولية التي يتصفون بها وروح الاستبسال والدفاع عن الوطن ومقدراته، في ظل الهجمات التي ترتكبها ميليشيات القتل والتخريب المستهدفة للمدن وأبنائها المدنيين.

وأعرب بحاح عن شكره وتقديره لكل الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على دعمها ومساندتها لأبناء الشعب اليمني في مختلف المجالات في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. مشيرا إلى أن ما تقدمه المملكة من دعم لليمنيين ليس بغريب عليها في ظل الارتباط القوي الذي يميز العلاقات بين الشعبين الشقيقين والعناصر المشتركة التي تجمعهما، وفي مقدمتها الدين والدم واللغة المشتركة. مؤكدا أن المملكة دأبت على مساعدة اليمنيين في كل الأزمات التي مروا بها.

ودعا بحاح المتمردين الحوثيين إلى ترك القتال والاستماع إلى صوت العقل والاستجابة لكل الدعوات المنادية بالبحث عن حلول سلمية للأزمة الإنسانية في اليمن.

وكان بحاح شارك أول من أمس في تشييع جنازة محافظ محافظة شبوة أحمد باحاج، الذي استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني عندما كان يقود المقاومة ضد المتمردين.