وضعت قرعة دوري التصفيات المؤهلة لأول دوري سعودي لكرة قدم الصالات قطبي العاصمة الهلال والنصر على رأس مجموعتين مختلفتين، فيما جمعت القادسية والاتفاق في مجموعة واحدة، وركزت القرعة التي أجريت أمس على الموقع الجغرافي للأندية، على أن يتأهل 20 فريقا للدوري الممتاز، وتشارك الأندية الأخرى في دوري الدرجة الأولى.

وضمت مجموعتا المنطقة الوسطى، أندية الهلال، العرض، الرياض، الأمل في المجموعة الأولى، وأندية النصر، النجمة، الشعيب، الزلفي في المجموعة الثالثة.

وأسفرت قرعة مجموعتي المنطقة الشرقية عن تواجد الفتح، الترجي، العلمين، العيون، الهداية في المجموعة الأولى، وضمت الثانية: القادسية، مضر، النهضة، الخويلدية، الاتفاق.

وجمعت مجموعتي المنطقة الشمالية، في الأولى: الطائي، غيد، الخالدي، قفار، والثانية: الجبلين، الصمود، الريان.

وضمت مجموعة المنطقة الغربية، في الأولى: المجد، الربيع، حراء، والثانية: أحد، الغزوة، رضوى. وأوقعت مجموعتا المنطقة الجنوبية أبها والنخيل والأمجاد واليرموك في الأولى، وجرش، الفرسان، الباحة في الثانية.

وكانت القرعة شهدت حضور رئيس لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور صلاح السقا ونائبه سياف المعاوي وأعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد نعيم البكر ومحمد الحسيني وممثلي المكاتب الرئيسة لرعاية الشباب في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ومندوبي الأندية المشاركة، وعقدت لجنة ألعاب كرة القدم ورشة عمل عقب القرعة، شرحت خلالها قانون لعبة كرة قدم الصالات مع دور مراقبي المباريات.

من جهته، كشف رئيس لجنة ألعاب كرة القدم الدكتور صلاح السقا عن الاتفاق مع شركة أكسل الأميركية لرعاية دوري الصالات السعودي الأول، معلنا عن فترة تمديد تسجيل الأندية الراغبة بالانضمام والمشاركة في أول مواسم دوري الصالات السعودي إلى نهاية الشهر الحالي، بالإضافة إلى تأجيل انطلاق دوري التصفيات المؤهلة إلى بعد عيد الفطر المبارك، وذلك بناء على رغبة بعض الأندية.