قال نقيب المهن التمثيلية المصرية الفنان أشرف عبدالغفور إن النقابة لم تتأكد حتى الآن من صحة التقارير الإخبارية التي تداولتها الصحف العالمية في اليومين الماضيين، بشأن إصابة الفنان العالمي المصري عمر الشريف بمرض "الزهايمر".

وأضاف في تصريحات صحفية أمس، أن "التقارير الواردة عبر صحف عالمية استندت إلى تصريحات منسوبة إلى طارق الشريف، نجل الفنان، وآخر اتصال تم بين النقابة والشريف كان قبل عدة أسابيع وظهر خلالها بصحة جيدة".

وكشف عبدالغفور عن تشكيل وفد يضم مجموعة من الفنانين المقربين لعمر الشريف لزيارته خلال الساعات المقبلة للاطمئنان على صحته.

وكانت تقارير أوردتها صحف عالمية ومنها "الجارديان" و"اللوموند" خلال اليومين الماضيين، ونقلتها شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، نسبت لطارق نجل الفنان، أن الفنان العالمي أصيب بمرض الزهايمر، ووصل لمرحلة خطرة، لدرجة أنه لم يعد يتذكر أي شيء، وأنه يسأل عن زوجته الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

الشريف الموجود في مصر حاليا يقيم مع ابنه بمنطقة الجونة الساحلية، برز من الخمسينات حتى التسعينات، وقدم أعمالا فنية كبيرة، وبدأ حياته بفيلم "صراع في الوادي" مع يوسف شاهين، وكان من أوائل الفنانين العرب الذين اقتحموا السينما العالمية أواخر الثمانينات، وحقق فيها شهرة واسعة، ورُشح لجائزة الأوسكار عدة مرات، ونال ثلاث جوائز عالمية وهي"جولدن جلوب"، و"شيزر"، ومن أشهر أعماله العالمية "لورانس العرب"، و"فتاة مرحة"، و"دكتور جيفاجو"، وعمل مع كبار النجوم مثل إليزابيث تيلور، وصوفيا لورين.