أكد المدير العام لحرس الحدود في المملكة اللواء بحري عواد بن عيد البلوي في تصريح إلى "الوطن" أمس أن مدننا وقرانا الحدودية آمنة، مشيرا إلى أن هناك رجالا يحمون هذا الحد وأن جميع القوات العسكرية متكاتفة، وتدحر العدو بإذن الله.

وحول الكاميرات الحرارية، قال البلوي إنها جزء من المنظومة الموجودة، سواء في حرس الحدود أو القوات المسلحة أو في الحرس الوطني، وأن جميع هذه الجهات تؤدي عملا تكامليا من أجل حماية حدود الوطن.

وأضاف أن مكافحة التسلل لن تتوقف سواء في حروب أو في الأيام العادية، وأن عدد المتسللين الآن انخفض بشكل ملحوظ والحمد الله، مؤكدا أنه يتم القبض عليهم جميعا.

جاء ذلك أثناء زيارته أمس لأفراد حرس الحدود المنومين في مستشفى القوات المسلحة بخميس مشيط، الذين أصيبوا في الحد الجنوبي خلال مواجهات مع الميليشيات الحوثية، يرافقه عدد من قيادات حرس الحدود، وقائد حرس الحدود في منطقة عسير اللواء سفر الغامدي.

وكان في استقبالهم مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية اللواء طبيب سعيد محمد الشهراني، ومساعد مدير المستشفى للشؤون الفنية العقيد عايض آل مرضي، حيث زار البلوي جميع الأفراد المنومين، واطمأن عليهم. إثر ذلك، قام بزيارة بعض المنومين المصابين من أفراد حرس الحدود في مستشفى عسير المركزي.