غيب الموت صباح أمس الفنان الأردني محمد قباني الذي وافته المنية في مركز الحسين للسرطان عن عمر يناهز 68 عاما، حيث ظل يتعالج فيه من مرض السرطان منذ نهاية العام الماضي.

ورغم إصابته بالمرض أنهى القباني مرحلة العلاج الأولى، وقدم عملاً مسرحياً بعنوان "عصابة دليلة والزئبق" على خشبة مسرح أسامة المشيني نهاية عام 2014، ووقتها قال إن المسرح لديه هو غذاء الروح، معتبرا أن العزيمة والإرادة هما أساس التغلب على أي مرض.

ومن أبرز أعمال القباني مسلسلات: "إبراهيم طوقان" و"خيبر" و"حب في الهايد بارك" و"هبوب الريح" و"وضحا وابن عجلان"، كما شارك مسرحيا في أعمال نالت جوائز عربية، بينها "ألف حكاية وحكاية" و"سيدي الجنرال" و"عاش جلجامش". وسينمائياً ظهر في أفلام، منها "صراخ الدفاتر العتيقة" و"حكاية شرقية" و"الملك غازي".

ويعد القباني من المؤسسين لرابطة المسرحيين الأردنيين وعضوا في هيئتها الإدارية حتى تحولت إلى رابطة الفنانين الأردنيين، فأصبح رئيسا لها لدورتين من عام 1990 كما كان عضوا ثم رئيسا لفرقة الفوانيس. وهو عضو مؤسس في اتحاد المسرحيين العرب وشارك في كثير من المهرجانات المحلية والعربية والدولية واللجان العليا لها ولجان التحكيم.