ضبطت بلدية الجامعة الفرعية بمشاركة أعضاء الضبط القضائي في لجنة ضبط الغش التجاري التابعين لأمانة محافظة جدة خلال جولة على محال سوق التمور في مجمع بن لادن طنين من الأطعمة الفاسدة، وتم تطبيق عدد من الإجراءات بحق المخالفين تمثلت في إغلاق 13 محلا.

وأوضح رئيس بلدية الجامعة المهندس حسن غنيم أن الجولة شملت جميع محال التمور التي تشهد نشاطا هذه الفترة استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه تم التفتيش على هذه المحال واتضح وجود مخالفات في 13 محلا، تتمثل في وجود كراتين وعبوات بدون بطاقة بيانات ومن مصادر مختلفة وجزء منها مجهول المصدر تقدر كميتها بنحو7800 كرتون و 4 آلاف عبوة ذات أوزان وأحجام مختلفة لتمور منتهية الصلاحية.

وبين أنه تم عمل محاضر إتلاف لها لكونها غير صالحة، مشيرا إلى أنه أثناء التفتيش لوحظ أنه يتم وضع "ستكيرات" برفوف واضحة للعيان وبطريقة شفافة ولوحظ أن هذه الظاهرة منتشرة في معظم هذه المحال بطريقة تقليدية ومخالفة، ويتم وضع الملصق بالمحل أمام الزبائن للكميات الواردة من مصانع مخالفة تقوم بتلبية طلباتهم بالتعبئة لهم والتغليف دون وضع ملصقات عليها، مؤكدا أن هذا مخالف للأنظمة والتعليمات من المصنع والمحل وأن جزءا منها يتم تعبئته وتغليفه بمعرفة العمالة في أماكن مجهولة دون ترخيص بذلك.