استهدفت القوات السعودية الباسلة أمس آليات عسكرية تابعة لميليشيات المخلوع صالح استخدمها الحوثيون لإطلاق صواريخ الكاتيوشا على منطقة نجران.

وأكد مصدر مطلع لـ"الوطن" أنه في الساعات الأولى من صباح أمس، لوحظ تحرك آلية لإطلاق الصواريخ من الجانب اليمني تحديدا في وادي الفرع المطل على الحدود، حيث بادرت القوات المسلحة استهداف هذه الآليات مباشرة وإعطابها.

وأضاف المصدر أن القوات البرية والحرس الوطني وحرس الحدود مسنودة بطائرات الأباتشي لقوات التحالف، نجحت في إحباط محاولة تسلل عدد من ميليشيات التمرد الحوثي نحو نجران من جهة منطقة عاكفة الحدودية وقتلتهم جميعا.

وأكد أن الأسلحة التي يستخدمها الانقلابيون الحوثيون والمخلوع صالح في محاولة التسلل لمراكز حرس الحدود تعتبر أسلحة بدائية يتم التصدي لها مباشرة، مستبعدا أن تشارك قبائل الحدود السعودية اليمنية في مغامرة قصف نجران بقذائف الهاون والكاتيوشا.

إلى ذلك نفذت القوات الباسلة خلال اليومين الماضيين ضربات استباقية لعصابات المخلوع صالح والانقلابيين الحوثيين الذين حاولوا تحقيق نصر معنوي بالدخول إلى المنطقة الجنوبية للمملكة من جهة نجران، لكن تم ردعهم وكان درسا قاسيا لهم، حيث تساقطت جثث الهالكين منهم على امتداد الشريط الحدودي، كما حققت القوات نجاحات متواصلة في ضرب معاقل الحوثيين والآليات العسكرية التابعة للمخلوع صالح ومنعهم من تمثيل أي تهديد لحدود المملكة من جهة نجران، إذ إن طريقتهم في القتال ومحاولات التسلل مكشوفة تماما.