أحبطت لجان التعديات التابعة لأمانة جدة سرقة 1.2 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية الواقعة في منطقتي عسفان وذهبان شمال المحافظة، مشددة على أنها ستواصل حماية الأراضي من التعديات في أي موقع بالمحافظة.

وفيما استعادت الأمانة خلال الأشهر الثلاثة الماضية أراضي مساحاتها 9 ملايين متر مربع بجدة ضمن نطاق البلديات المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية، ابتكر لصوص الأراضي طرقا جديدة للتوجه نحو الأراضي الطرفية للتواري عن الأنظار والاستفادة من بعد هذه الأراضي عن رقابة الأمانة، حيث اتجهوا هذه المرة إلى منطقتي عسفان ذهبان الريفيتين شمال المحافظة.

رئيس بلدية ذهبان الفرعية المهندس فهد الزهراني، أكد أمس أن أراضي تم الاعتداء عليها عبر إحاطتها بعقوم ترابية من دون تراخيص نظامية، وإنشاء مخطط عشوائي عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة وأحواش حديثة الإنشاء وأسوار من الحديد على مساحة 1.2 مليون متر شمال طريق عسفان، إضافة إلى إنشاء مخطط عشوائي عبر التعدي على أراضي الدولة جنوب طريق درة العروس بمساحة نحو 250 ألف متر مربع. وأوضح أنه بناء على توجيهات أمين جدة الدكتور هاني أبو راس، تم تشكيل لجنة مكونة من أمانة ومحافظة وشرطة جدة، لمتابعة التعدي وإزالته بناء على شكاوى مواطنين، ثم جرى التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنيا أثناء عملية الإزالة، وتمت إزالة كامل التعديات التي أحدثت على أراضي الدولة. ودعت أمانة جدة أمس المواطنين إلى إبلاغ عمليات الأمانة عن أي مخالفات بلدية أو تعد يطال أراضي الدولة عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية عبر الرقم 940، أو المستكشف الجغرافي، أو تطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.