أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر محمود قطان أن مشاركة المملكة في فعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، تدخل في إطار دعم العلاقات الثقافية بين الشعبين الشقيقين السعودي والجزائري.

وأوضح قطان في تصريح صحفي أن حضور وفد من المثقفين والمفكرين والأدباء السعوديين في مدينة قسنطينة، يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تشجيع الأعمال الثقافية الجادة التي تجسد مفاهيم التلاحم والتعاون والتواصل الثقافي بين المملكة والجزائر، فضلا عن أهمية هذه المشاركة في تجسيد التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب والدول العربية.

    وأبان رغبة المملكة في بناء منظومة ثقافية عربية متكاملة، تفعّل الدور الثقافي العربي على الساحة الدولية، وتجسد لمبدأ الحوار وتقارب الثقافات المبنية على التآخي والتسامح، إذ أسهمت المملكة في وضع أسسها من خلال رعايتها مبادرات حوار الثقافات وأتباع الأديان بالأمم المتحدة وفي مدريد على وجه الخصوص، إضافة إلى عدد من النشاطات الثقافية، منها "مهرجان الجنادرية" التي تهتم برجال الفكر والثقافة من خلال الالتقاء بهم وتكريمهم، وكذلك المنجزات الثقافية والمراكز الإسلامية التي أنجزتها المملكة داخل الوطن وخارجه.

وختم قطان حديثه بالتأكيد على المكانة التي تحظى بها المملكة في الأوساط العربية والإسلامية والدولية، وإسهاماتها الإيجابية في العالم العربي والإسلامي.