أطلقت وزارة الصحة وسيلة جديدة للتوعية بفيروس كورونا وذلك بإقناع مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالتبرع بحساباتهم لصالح الوزارة، وبناء على ذلك يكون من حقها التغريد عبر حساباتهم واستخدامها لأغراض توعوية. جاء ذلك في إطار حملة "#نقدر_نوقفها" التي خصصتها الوزارة للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا، التي لاقت تفاعلا لافتا من المستخدمين، إذ زاد عدد المتابعين الذين تصل إليهم رسائل الحملة عن 8.2 ملايين متابع بعد ثلاثة أسابيع على فتح باب التبرع عبر الموقع الخاص بالحملة.

وجذبت المبادرة اهتمام شخصيات اجتماعية بارزة من بينهم استشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب، والصحفي والمذيع التلفزيوني عبدالله العضيبي، إضافة إلى الممثل والمقدم التلفزيوني علي الغامدي وعدد آخر من الأسماء السعودية المؤثرة على موقع "تويتر"، ولم يقتصر الأمر على الاهتمام، ولكن تبرعوا بصفحاتهم.

يتضمن موقع الحملة فيديوهات توعوية قصيرة شيقة حول طرق الوقاية من كورونا، إضافة إلى خريطة تفاعلية تحدث بشكل دوري، توضح آخر مستجدات الفيروس في مختلف مناطق المملكة وما ينشر حوله في وسائل الإعلام، والتبرع بحسابات المستخدمين في شبكات التواصل الاجتماعي أحد الطرق التي راجت أخيرا، التي أثبتت دورها الإيجابي في نشر الوعي الصحيح بطريقة غير تقليدية في عدد من المجتمعات حول العالم.

وتتيح الطريقة الجديدة للتطوع لوزارة الصحة إعادة التغريد عوضا عن صاحب الحساب في "تويتر" مرة واحدة في الأسبوع، ويضمن موقع الحملة عدم تعرض حساب المتطوع لأي اختراق بالنسبة للخصوصية، فضلا على أن التبرع بالحساب لن يؤثر على استخدام الشخص لحسابه بالشكل المعتاد، ويمكن لصاحب الحساب إلغاء تبرعه في أي وقت من خلال الموقع نفسه.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة عن وفاة وإصابة بفيروس كورونا، إذ أوضح بيان لها أمس، أن الوفاة سجلت في الهفوف، والإصابة في تربة. وبذلك يرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 1028، والوفيات إلى 451.