قدمت جامعة تبوك سبع مبادرات لخدمة المشاركين في إعادة الأمل، وذلك استشعارا منها لدورها الوطني في خدمة المجتمع، وتقديرا للدور الكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل من تضحيات وجهود.

وقام مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي يرافقه وفد من الجامعة بزيارة لقيادة المنطقة الشمالية الغربية، وكان في استقباله قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد القرني وكبار قيادي المنطقة، ونقل في بداية اللقاء تحيات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل واعتزاز منسوبي الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بما تقوم به قواتنا المسلحة من جهود لحماية الوطن وردع المعتدين.

وأكد أن هذه المبادرات تأتي بناء على توجيهات وزير التعليم بضرورة تكامل جهود الجامعة مع الجهات الحكومية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

وبادرت جامعة تبوك بإعفاء الجنود المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل من رسوم الانتساب خلال فترة الحرب، وزيارة وتكريم المصابين الموجودين في المنطقة، وتسهيل قبول أبناء الشهداء من القوات المسلحة، إضافة إلى تكريم الشهداء بنشر نبذة تعريفية عن كل شهيد في صحيفة الجامعة، كما سيتم إعفاء أبناء وزوجات الشهداء والمصابين من رسوم البرامج المدفوعة التي تعقد في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والتنسيق مع البريد الممتاز لاستقبال وثائق القبول داخل المدينة العسكرية تسهيلا على أبناء أفراد القوات المسلحة، وأخيرا إقامة أنشطة ثقافية ورياضية من قبل عمادة شؤون الطلاب داخل المدينة العسكرية.

وقابل قائد المنطقة هذه المبادرات بالترحيب وأبدى سعادته بمبادرات الجامعة، وأكد استعداد القيادة لدعم تنفيذها، وتم الاتفاق في الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة وقيادة المنطقة لمتابعة تنفيذ ما ورد في مبادرات الجامعة.