أحالت محكمة جنايات القاهرة التي تنظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرة آخرين في قضية "تسريب وثائق سرية إلى جهات خارجية"، بإحالة الفني المتخصص بالدائرة الإلكترونية للصوت في قاعة المحاكمات إلى التحقيق في الجهة التي يتبعها، وذلك لوجود عطل فني في الدائرة الإلكترونية الموصلة للصوت داخل القفص، فيما أجلت المحكمة نظر القضية إلى الخميس المقبل، وكان مرسي ظهر خلال جلسة الأمس مرتديا زي الإعدام الأحمر للمرة الأولى.

وعلى الصعيد السياسي، أكد وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، دعم بلاده العسكري لمصر وتسليم الصفقات التي تم التعاقد عليها أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى باريس ولقائه نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند.

وأشار فابيوس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، سامح شكري، عقب لقاء الرئيس السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أول من أمس، إلى أنه سيتم تسليم الصفقات التي تم التوقيع عليها أثناء زيارة وزير الدفاع الفرنسي لمصر، ومنها عقود طائرات الرافال.

وقال "نحن سنستمر في العمل على تطوير العلاقات مع مصر في كل المجالات سواء الاقتصادية أو التربوية أو الثقافية".

أمنيا، قالت تقارير عسكرية إن "قوات الجيش تمكنت على مدى الساعات الـ24 الماضية من تصفية 23 عنصرا إرهابيا، من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، إضافة إلى ضبط أكثر من 136 مشتبها بهم، إضافة إلى ضبط 122 هاربا من أحكام قضائية نهائية.