أكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف حسين الرويلي، إنهاء مشكلة عزوف الأطباء النخبة عن المناطق الطرفية بتقديم حوافز مادية، وكشف أنه تم التعاقد أخيرا مع 38 استشاري مصري.

وأوضح خلال لقائه التشاوري مع الأهالي في مركز طب الأسرة بسكاكا أمس، أنه تم الانتهاء من عمل دراسة شاملة قبل شهرين ونصف لافتتاح وحدة قسطرة وجراحة قلب بمستشفى الملك عبدالعزيز، ورفعت للوزارة شملت الوظائف وطرح منافسة التجهيز، وجار متابعتها بشكل مستمر وفي طريقها للاعتماد، وشدد على الدعم القوي الذي يحظى به افتتاح الوحدة من أمير المنطقة الذي رفع خطابا لوزير الصحة يستعجل فيه افتتاح الوحدة.

وعن التحويل خارج المنطقة، قال الراوي إن النظام أتاح ذلك في حال لم نستطع تقديم الخدمة للمريض في المنطقة، وفي حال تأخر توفر سرير بالمستشفيات الحكومية فإننا نبحث على الفور نقله للمستشفيات الخاصة، إذ أصبح الإخلاء الطبي متاحا وسريعا.

وعن التعاقدات مع الأطباء، أشار إلى أن الأطباء الاستشاريين سابقا كان لديهم عزوف عن العمل في المنطقة بسبب قلة الخدمات وكونها منطقة طرفية، وكشف الرويلي أن صحة الجوف بحثت مع مدينة الملك سعود في الرياض إجراء جراحات السمنة بالمنطقة قريبا.